الأحمر يهاتف محافظ البيضاء لتغطية فضيحة المقدشي

السياسية - الجمعة 09 يوليو 2021 الساعة 03:40 م
عدن، نيوزيمن:

سارع علي محسن الأحمر، إلى مهاتفة محافظ البيضاء، اللواء ناصر الخضر السوادي، عقب كشف الأخير معلومات خطيرة، عن تورط الأول مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، في التآمر على المقاومة الشعبية في المحافظة خدمة لمليشيا الحوثي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أن الأحمر المقيم في الرياض، أجرى اتصالا هاتفيا (الخميس) بمحافظ البيضاء، "للاطلاع على المستجدات الميدانية في المحافظة".

>> وزير الدفاع: لن نتدخل في معارك البيضاء قبل "إخراج العمالقة"

وجاء الاتصال بعد ساعات فقط، على تسريب رسائل نصية لمحافظ البيضاء، تؤكد تورط وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، في خذلان المقاومة الشعبية، التي تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، في مديريتي "الزاهر والصومعة"، منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ونقل المحافظ على لسان وزير الدفاع محمد المقدشي، قوله "إن الشرعية لن تتدخل في البيضاء قبل أن يتم إخراج قوات ألوية العمالقة الجنوبية من المحافظة".

وأضاف السوادي، في محادثة نصية بينه وبين واحد من أقربائه، أن المقدشي اشترط أيضا تسليم المقاومة الشعبية المناطق التي استعادتها من الحوثيين، إلى قوات الشرعية، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين.

وذكر أن الوزير طلب منه عدم التواصل به بشأن تعزيز المقاومة الشعبية في جبهات البيضاء، فيما ألمح المحافظ "السوادي" إلى أنه يعتزم تقديم استقالته من المنصب.