مخيم حيس الصيفي يحظى بتوافد الكثير من طلاب المديرية

المخا تهامة - Saturday 17 July 2021 الساعة 03:47 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

يحظى المخيم الصيفي الذي اقيم في مدينة حيس جنوبي الحديدة، بزخمٍ طلابيٍ كبير توافدوا إليه من مختلف مدارس المديرية، وتتواصل فيه الأنشطة بشكل يومي ومستمر، وذلك تحت رعاية العميد الركن/ طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية، الذي يولي جل اهتمامه بانشاء جيلٍ وشبابٍ يحمل كل القيم الإنسانية والوطنية.

وقال عبدالله حساني أحد أعضاء اللجنة الفرعية بالمخيم، لنيوزيمن، إن المخيم الصيفي يعد أول مخيم يقام داخل هذه المديرية منذُ سنوات مضت، ويهدف لإنشاء أجيال وشباب نحو آفاق العلم والمعرفة والثقافة، وإبعادهم عن التطرف والغلو والطائفية التي تتبعها مليشيا الحوثي.

وأضاف حساني إن المخيم يشهد الكثير من المواهب، وتتواجد فيه العديد من الألعاب المختلفة، لكسر الملل الذي يقف عائقاً امام نشء الشباب، الذين يعانون ويلات الحروب التي تشهدها مدينتهم من قصف حوثي مستمر يطال أحياءهم ومساكنهم بمختلف انواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأوضح، انه يستوعب 150 طالباً من طلاب المرحلة الأساسية، وتم تقسيمهم على 6 مجموعات، وهم، الوطن - 22 مايو - الوسطية والاعتدال - الزعيم - الزوكا - 2 ديسمبر، وتُنظم فيه فعاليات مختلفة، حيث يتضمن العديد من الأنشطة التعليمية والثقافية التي لا فرق بينها وبين المنهج الدراسي، بما فيها رياضة كرة القدم والسلة، ومهارات فنون الرسم.

وبين حساني ان المخيم اظهر إبداعات ومواهب الطلاب، ويعود ذلك بالفائدة عليهم في العطلة الصيفية، والعمل على تنوير عقولهم، وتحصينهم من الأفكار المشبوهة والمضللة، التي نشرتها المليشيات وتسعى من خلالها لهدم القيم الاجتماعية اليمنية.

وأشار، إلى ان انشطة المخيم ابتدأت من 26 يونيو وستستمر حتى 18 يوليو، لتحسين مستوى الطلاب، وتحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالمديرية، ويتم تعليمهم على ايادي معلمين من منتسبي السلك التربوي، لصقل مهاراتهم ومواهبهم، وزرع محبة الوطن في نفوسهم والانتماء لليمن الكبير والجمهورية اليمنية.