رمية تماس بالقدم والشوط 30 دقيقة.. فيفا يختبر 4 قوانين جديدة

رياضة - Saturday 17 July 2021 الساعة 08:22 pm
نيوزيمن، وكالات:

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إدخال تعديلات كثيرة ومختلفة، يمكن أن تحدث ثورة في عالم كرة القدم في المستقبل البعيد.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية، أن التغييرات تركز على أربعة جوانب أساسية، هي:

– تقسيم وقت المباراة إلى شوطين مدة كل منهما 30 دقيقة، وإيقاف المباراة عند كل توقف لأي سبب، على غرار الرياضات الأخرى مثل كرة السلة أو كرة الصالات، مما يضمن 30 دقيقة من اللعب الفعلي.

– إمكانية عمل تغييرات غير محدودة. 

حاليا، بسبب جائحة كوفيد-19، هناك خمسة استبدالات يمكن إجراؤها في المباريات دون وقت إضافي؛ لأنه في حالة اللجوء إلى الوقت الإضافي يمكن تغيير بديل سادس، لكن في ظل الظروف ”العادية“ تحدد اللائحة البدائل عند ثلاثة فقط.

– أداء ركلات التماس بالقدم، سيسمح هذا بخلق مواقف تنطوي على خطورة أكبر، حيث سيتم ”إرسال“ الكرة في منطقة جزاء الخصم بسهولة كبيرة.

– البطاقة الصفراء ستسمح بإيقاف مؤقت لمدة 5 دقائق فقط، وهو الأمر الذي سيدفع اللاعب الموقوف لمتابعة المباراة من خارج الملعب مثل الألعاب الجماعية الأخرى التي يحدث فيها إيقاف مؤقت.

ووفقا لذات المصدر سيتم وضع كل هذه التعديلات موضع التنفيذ في بطولة كأس المستقبل لكرة القدم، وهي بطولة تحت سن 19 عاما، وتتنافس فيها أندية آيندهوفن وأريزونا ولايبزيغ وكلوب بروج.

وفي النهاية، سيقوم الفيفا بتقييم تأثير هذه التغييرات على البطولة، وتقييم ما إذا كان سيتم رفع أي منها بناء على طلب رسمي إلى المجلس الدولي، وهو الهيئة التي تحدد قواعد اللعبة في جميع أنحاء العالم.

ويجمع الخبراء أن هذه التغييرات ستحدث ثورة كبيرة في عالم كرة القدم حال حدوثها، وستغيرها كثيرا، مذكرين بإن أحد التغييرات المؤثرة التي تم استحداثها وأثرت في اللعبة عدم مسك الحارس الكرة بيده عند إعادتها له من زميل، حيث يجب عليه لعبها بقدمه؛ مما طور أداء حراس المرمى في اللعب بالقدمين.