ثروت الخرباوي: الصهاينة أكثر مَن استفاد مِن حركة الإخوان المسلمين طوال تاريخها

السياسية - Sunday 25 July 2021 الساعة 08:37 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية ثروت الخرباوي، بأن اليهود الصهاينة هم أكثر من استفاد من جماعة الإخوان المسلمين من خلال منشور له على صفحته في فيس بوك.

وأضاف. عشت عمري أقرأ أكاذيب الإخوان بأنهم قاوموا اليهود في فلسطين، وانتشرت في المجتمع الإخواني أساطير عن أن موشى ديان قال عام 1948: "إنني لا أخشى جيوش العرب مجتمعة لكنني أخشى هذه الكتائب القليلة من الإخوان المسلمين".

يقول الخرباوي. وانتشرت بين الإخوان قصة كاذبة صدقناها وهي أن موشى ديان قال في خطبة له: "إن عدونا الأول هم الإخوان المسلمون، ولن أطمئن على مستقبل إسرائيل إلا إذا تم القضاء عليهم".

وأشار ثروت إلى اعتماد الإخوان في ترويج تلك الأكاذيب بأنهم يعرفون أن لا أحد يقرأ أو يدقق أو يبحث، وأن الناس تأخذ الكلام على علاته، لذلك في مستقبل الأيام طلبت من الصحفية (مروة سنبل) المتخصصة في اللغة العبرية، أن تبحث عبر أرشيف الصحف الإسرائيلية عن أقوال لموشى ديان أو جولدا مائير تتضمن أي جملة مفيدة عن الإخوان، فَبَحَثَت كثيرا ولم تجد شيئًا.

وخلص الخرباوي في نهاية حديثه إلى أنه لا يمكن لأي زعيم اسرائيلي أن يمتدح فريقا من خصومه إلا إذا كان لهذا المديح سببا آخر، وأن ذلك سينفي عنهم مقولة الجيش الذي لا يقهر.