بعد مصر السيسي.. تونس توجه الصفعة الثانية للإخوان والاحتفالات تعم العالم العربي.. أصداء

السياسية - Monday 26 July 2021 الساعة 12:18 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

شارك رواد التواصل الاجتماعي على كافة تطبيقات الشبكة العنكبوتية، من كافة الدول العربية عامة واليمن خاصة، الاحتفال مع الشعب التونسي، بالخلاص من تنظيم الإخوان المسلمين، بقرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بتجميد كل اختصاصات المجلس النيابي ورفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النيابي وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي. 

وعمت الاحتفالات الشعبية، ليل الأحد، كافة المدن التونسية، بعدما خرج الآلاف من التونسيين إلى الشوارع، للتعبير عن فرحتهم وترحيبهم بالقرارات التي أعلنها الرئيس سعيّد ودعمهم لها. 

وعبر هاشتاج، "#تونستنتفضضد_الاخوان"، دشن المغردون الاحتفالات بسقوط الإخوان ومجالس العزاء في أنقرة والدوحة على حد منشوراتهم. 

أصداء يمنية 

غرد نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك: "عندما يقال إمرأة شجاعة في الحق فحينها البطلة المقاومة للباطل ‎#عبير_موسي تكون مثالاً، مدت يد السفهاء المجرمين عليها دون أدنى اعتبار للأخلاق والقيم العربية الأصيلة فكان الله لها ناصرا ومعينا، تحية للعربية الأبية التي لم تخضع لجبروت الإرهاب الإخونجي. 

‏وفي تغريدة أخرى قال بريك: "إن انتزعوا السلطة قالوا ثورة شعب ولاطاعة، وإن طُردوا من السلطة قالوا انقلاب وثورة مضادة واستعباد وخروج عن الطاعة، يقولون الشرعية اليمنية ويلوكونها ليل نهار، وإذا كُنسوا منها سيقولون الرئيس انقلب على الشرعية ويقود ثورة مضادة، وسيعلنون تضامنهم مع الحوثي جهارا.. عساه يهتدي. 

وتسائل مستشار وزير الإعلام، فهد طالب الشرفي،‏ فيما لو اتخذ الرئيس هادي قرارا بحل البرلمان واقالة نائبه والحكومة وتعليق الاحزاب وشكل حكومة انقاذ ومجلس عسكري وامني لمواجهة الحوثيين واستعادة الدولة الا يكون ذلك من حقه وخطوة قد تعيد الامل للشعب وتقضي على التسيب والفشل والجمود!!، مضيفاً: ثم أليس ذلك من حقه أم ان الإخوان يريدونه رئيسا شكليا فقط!! 

‏بدأ الربيع العربي من تونس واليوم ان شاءالله تبدأ من تونس حركة تصحيح عربية للقضاء على جماعات الإسلام السياسي التي تسببت في تدمير بلدان عربية وقتل وتشريد الملايين من شعوبها، جماعات الإسلام السياسي لا يوجد في قاموسها البناء بل القتل والتدمير والنهب والخيانة والكذب والعمالة، حسب تغريدة المحلل العسكري العميد خالد النسي. 

الصحفي أيمن بجاش، قال إن ‏الإخوان يفصلون الأحداث بحسب ما يناسب توجهاتهم، فإن كانت لصالحهم اعتبروها ثورة وان كانت عليهم اعتبروها انقلاب. 

في سياق متصل، قال الصحفي الجنوبي، صالح أبو عوذل، ‏تنظيم الإخوان وذبابه في قطر وتركيا وبلدان أخرى، سارع إلى توجيه الاتهامات لـ ‎#الإمارات و ‎#السعودية بالتخطيط  ودعم الإطاحة بالإخوان في ‎#تونس. لو ‎#أبوظبي و ‎#الرياض فعلتا ذلك في ‎#تونس تأكدوا ان الدور القادم على ‎#فرع_اليمن، وحينها لن تجد توكل كرمان ما تقول 

أما الناشط الحضرمي، أبو عبدالله الحضرمي، ‏اكد أنه على عربي ومسلم استئصال الأورام الخبيثة التي علقت بالجسد العربي واجب بل وفرض عين بسبب الربيع العبري.. وأشار أن الرئيس المصري أول من حطم آمال إخوان الشيطان في مصر والآن الرئيس التونسي يوجه لهم الصفعه الثانية لإخوان تونس..باقي الدور القادم اخوان اليمن اساس البلى 

أصداء عربية 

من جانبه قال رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ، ‏ان سقوط خوميني ‎تونس مبشر بإذن الله بسقوط خوميني إيران ونصر أهلنا في ‎الأحواز ، مؤكداً أن الفرحة التي تعم الشارع العربي بقرارات الرئيس قيس سعيد تؤكد أن الأمة تلفظ ‎الأخوان. 

‏الجزيرة وجماعة الإخوان في حالة استنفار ضد قرارات الرئيس التونسي الذي أعفى رئيس الوزراء وجمد البرلمان ورفع الحصانة عن النواب. بالمناسبة الجزيرة كانت تعتقد بأن الرئيس التونسي يميل إلى الإخوان حتى جاءت الضربة القاضية لهدم مشروعهم في تونس، هكذا غرد عبدالله البندر، كاتب وصانع محتوى. 

إلى ذلك قال السعودي، يزيد العنزي،أن ‏بضاعتهم رُدت إليهم، فقد كانو يتمنون احتراق الدول وسقوطها فاليوم نفرح بفضل الله بسقوط هولاء الغوج الاخونج". 

وأكد الصحفي المصري، محمد الديسطي، ‏ان مشروع دولة ثورة 30 يونيو لخلع المتاجرين باسم الدين باقية و تتمدد من مصر إلى تونس وقريبا ليبيا واليمن ولبنان يا إخوان وستصل قريبا إلى طهران. 


ورأى الكاتب محمد الساعد، ‏ان خارطة الطريق المصرية هي الطريق الصحيح الذي يجب أن تقوم به الدولة التونسية للتخلص من رجس الإخوان، مؤكدا أن كل الإخوان افرادا ومؤسسات مجرمة وخارجة على القانون ويجب التحفظ عليها الى ان يتم محاسبتهم.