فشل مفاوضات تجديد عقد ميسي مع برشلونة بسبب العقبات المالية والهيكلية

رياضة - Friday 06 August 2021 الساعة 10:02 am
عدن، نيوزيمن:

أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا، أعلن فيه رحيل نجمه وقائده ليونيل ميسي وتوجيه الشكر له على كل ما قدمه طوال السنوات الماضية. 

وقال النادي، خلال البيان الرسمي على موقعه الإلكتروني: "على الرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي لاتفاق والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلية". 

وأضاف: "نتيجة لهذا الموقف لن يبقى ميسي في برشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية". 

وأتم البيان: "يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته مع النادي، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية".

وذكرت شبكة "سبورت إيطاليا"، أن الاجتماع الذي عقد بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، شهد توترا كبيرا وهو ما أكدته بعد ذلك محطة إذاعة كتالونيا وإذاعة "راك 1". 

وأضافت إن هناك سببين وراء تعقد مفاوضات برشلونة مع ميسي، أولها المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، وهو ما يتطلب من برشلونة تقليص فاتورة الأجور بشكل أكبر، حتى بعد أن وافق ميسي على تخفيض راتبه بنسبة 50%. 

وأضافت إن السبب الثاني يتمثل في عدم رضا ميسي وخيبة أمله من الفريق، مشيرة إلى أن ليو غاضب من الاتجاه الذي سلكه الفريق تحت قيادة المدرب رونالد كومان، ومضيفة بأن ميسي لن يلزم نفسه بفريق ضعيف. 

وأقدم نادي برشلونة، على خطوة جديدة أعقبت إعلانه عن رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نهائيًا عن ملعب كامب نو، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن البارسا قام بحذف اسم ميسي من الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، وذلك بعد ساعة واحدة على بيانه الصادم. 

ورغم أن البرغوث لم يكن مرتبطًا بعقد مع البلوجرانا منذ بداية يوليو/تموز الماضي، إلا أن اسمه ظل ضمن قائمة لاعبي الفريق بالموقع الإلكتروني حتى إعلان رحيله. 

وتظهر أسماء 6 مهاجمين فقط بقائمة برشلونة على موقعه الإلكتروني، وهم أنطوان جريزمان، عثمان ديمبلي، أنسو فاتي، سيرجيو أجويرو، ممفيس ديباي وبرايثوايت. 

ومع ذلك، فإن قميص ميسي لا يزال متاحًا داخل متاجر النادي الرسمية حتى الآن، لكن من الصعب التنبؤ بمدة استمرار عملية بيعه خلال الفترة المقبلة.