جلال اليافعي ملاكم بريطاني من أصول يمنية يفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

رياضة - Saturday 07 August 2021 الساعة 05:56 pm
عدن، نيوزيمن:

توج الملاكم البريطاني من أصول يمنية جلال الشميري اليافعي، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن الذبابة (بين 48 و52 كيلوغراما) للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو. 

وتفوق يافعي على منافسه الفلبيني كارلو بالام 4 / 1 في المباراة النهائية، لينتزع الذهبية وتذهب الميدالية الفضية إلى بالام. 

وقال اليافعي في تصريح له لقناة بي بي سي سبورت البريطانية: "إنه شيء لطالما أردت القيام به، أنا بطل أولومبي وأنا فوق القمر". 

وأكد اليافعي: "لقد عملت بجد -قبل ست سنوات، بدأت الملاكمة والحمد لله نجحت وأظهرت أنه إذا عملت بجد يمكنك جني المكافآت". 

يذكر أن اليافعي ينافس لبريطانيا في أولمبياد طوكيو 2020 لوزن الذبابة، تأهل في وقت سابق لينافس على الميدالية الذهبية، بعد فوزه على منافسه الكوبي بنتيجة 4 إلى 1. 

ويعد الملاكم جلال هو الأخ الأصغر للملاكمين جمال وكال اليافعي اللذين مثلا بريطانيا سابقاً في عدة منافسات وحصدا أكثر من لقب قاري. 

واحتفل الإعلام البريطاني بالإنجاز الذي حققه جلال اليافعي عبر قنواته الرسمية وعبر الصفحة الأولمبية الرسمية لبريطانيا، بالإضافة لقيام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمشاركة صورة جلال عبر حساباته الرسمية مفتخراً بالإنجاز الذي حققه، على الرغم من عدم مشاركته لأي صورة خاصة لأي فائز آخر خلال دورة الألعاب الأولمبية الحالية في طوكيو.