العرادة: خبراء إيرانيون ولبنانيون يشاركون في القتال بمأرب

السياسية - Saturday 07 August 2021 الساعة 07:02 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مقتل عناصر من حزب الله اللبناني، في صفوف مليشيا الحوثي خلال المعارك التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

وقال المحافظ العرادة، في لقاء تلفزيوني مع قناة الشرق، إن هناك خبراء ومهندسين وعناصر من جنسيات لبنانية وسورية وإيرانية وعراقية، يشاركون في العمليات القتالية سواء في المواجهات المباشرة أو من خلال عمليات الدعم والإسناد اللوجيستي.

وفي معرض رده على سؤال بشأن كيفية دخول هذه العناصر إلى اليمن في ظل تحكم التحالف بالمنافذ البرية والجوية والبحرية، نفى محافظ مأرب أن تكون له دراية حول هذا الموضوع، وقال: "هذا السؤال ينبغي أن يوجه للمسؤولين في التحالف".

وذكر اللواء العرادة بأن الحوثي جمع طاقاته وإمكانياته خلال العام الماضي في محاولة للسيطرة على محافظة مأرب، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل الذريع، وتحطمت كل طموحات الحوثيين وداعميهم في إيران على صخرة مأرب وصمود رجالها الأبطال.

مضيفاً: نحن الآن في موضع الدفاع لعدة أسباب أولا أن الحرب سجال، وثانيا أن الحوثي جمع كل ما لديه من مقدرات الدولة وما لديه من دعم من إيران، إضافة إلى عدم استقرار الحكومة، ولكن نؤكد للجميع أن الحوثي سيزول، ومشروعه سينهار لا محالة.

ولفت العرادة إلى أن الكثير من القبائل في المحافظات الجنوبية والشمالية دفعت بأبنائها للمشاركة في الدفاع عن مأرب، وكان لهم دور في صمود المحافظة والانتصارات التي تحققت.

وانتقد محافظ مأرب الدور الإعلامي في التغطية ومواجهة آلة الإعلام الحوثية.

وأوضح: "للأسف الشديد هناك قصور واضح للدور الإعلامي الموالي للشرعية، والذي لا يرقى للمستوى المطلوب في كشف وفضح جرائم الحوثيين وادعاءاتهم الكاذبة.