ليستر سيتي يتوج بلقب الدرع الخيرية للمرة الثانية في تاريخه

رياضة - Sunday 08 August 2021 الساعة 09:49 am
عدن، نيوزيمن:

توج ليستر سيتي بلقب الدرع الخيرية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي. 

وسجل النيجيري كيليتشي إيهياناتشو هدف الفوز لليستر وحسم اللقب عن طريق ركلة جزاء أحرزها في الدقيقة 89، وأهدى فريقه الدرع للمرة الثانية في تاريخه، بعد 1971 على حساب ليفربول 1-صفر. 

وخاض الفريقان مباراة افتتاح الموسم أمام مدرجات ممتلئة بعد قرار السلطات السماح بدخول المشاهدين إلى الملاعب.

وفشل سيتي الذي استعاد الموسم الماضي لقب الدوري الممتاز من ليفربول، في إحراز الدرع للمرة السابعة في تاريخه والثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019. 

ويبدأ فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مشوار الدفاع عن لقب الدوري الممتاز الأحد في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب توتنهام، فيما يستهل ليستر، الفائز بالكأس الموسم الماضي على حساب تشيلسي، مشواره على أرضه باستقبال وولفرهامبتون. 

وعانى مانشستر سيتي من غيابات عديدة في مباراة الدرع الخيرية الإنجليزية، إلا أن ما يقلق أنصاره فعلا، هو عدم انسجام لاعبيه المتوفرين حالياً.

ولا يوجد شك في أن غياب لاعبين أمثال كيفن دي بروين ورحيم سترلينج وفيل فودين وجون ستونز وكايل ووكر وجابرييل جيسوس وإيميريك لابورت، يترك أثرا سلبيا على أداء سيتي، لكن موعد المباراة كان معلوما بالنسبة للجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، والرهان على بعض اللاعبين الشباب لم يؤت ثماره أبدا، والآن على الفريق أن يلملم أوراقه، قبل أسبوع على بداية مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز.