دموع ميسي كانت حاضرة في مؤتمره الوداعي لبرشلونة

رياضة - Sunday 08 August 2021 الساعة 06:04 pm
عدن، نيوزيمن:

وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، رسالة وداعية لجماهيره وعشاقه في يومه الأخير داخل النادي، بعد فشله في التوصل لاتفاق بشأن تجديد عقده. 

وقال ميسي، خلال مؤتمره الوداعي باكيا: "كنت أفكر كثيرًا، ماذا يمكنني أن أقول في هذه اللحظة، وليس لدي أي كلمات، أشعر أنني غير قادر على التحدث بعد هذه السنوات الطويلة، وقضاء كل حياتي هنا في برشلونة". 

وأضاف: "لم أكن جاهزا ومستعدا السنة الماضية حين حدثت كل هذه الأمور، وكنت مقتنعا أنني أريد الرحيل، لكن هذه السنة كنت مقتنعا أنا وأسرتي أنني سأستمر هنا وهذا ما كنت أريده ودائما ما وضعنا أولوياتنا بالبقاء هنا والاستمتاع بحياتنا في برشلونة". 

وتابع ميسي: "لكن اليوم تأتي لحظة الوداع بعد سنوات طويلة، منذ أن كنت في سن الثالثة عشر وبعد أكثر من 20 سنة أرحل، وأولادي الكتالونيين الأرجنتينيين، ووعدت الجميع بأنني سأعود إلى هنا يوما ما".

وأردف: "كنت دائما أتعامل باحترام وتواضع مع الجميع، وأعتقد أن هذه الذكريات ستبقى حين أرحل، وأظن أن هناك أشياء كثيرة رائعة وأخرى سيئة، لكن كل ذلك ساعدني لكي أتطور وأصل للشخص الذي أنا عليه الآن، أعطيت كل شيء لهذا القميص منذ يومي الأول وحتى الأخير". 

وواصل: "أشكر الجماهير على حبهم، وكنت أتمنى أن أودعهم بشكل مختلف، لم أتخيل أن أعيش هذه اللحظة، وكنت دائما أحلم بالوداع على أرض الملعب بين الجماهير، واشتقت كثيرا للجماهير بسبب هذه الجائحة ودائما كنت أريدهم بالقرب مني ويصيحون باسمي". 

وأتم ميسي: "أتمنى أن يواصل النادي النجاح، وأن أعود مرة أخرى في المستقبل، لست في حالة جيدة للحديث أكثر، وأشكركم جميعا". 

وعن توقيعه لباريس، كشف: "لا يوجد أي شيء مؤكد مع أي نادٍ، وحدثت عدة اتصالات من عدة أندية بعد البيان، لكنني أتفاوض حتى الآن ولم أوقع لأي نادٍ". 

وواصل: "أتمنى أن يتذكر الجماهير كل ما قدمته داخل وخارج الملعب، وكل الألقاب التي حققتها وحتى الهزائم التي تعلمت منها الكثير، لكنني أعتقد أن مسيرتي كانت السعادة بها أكثر، ودائما صورتي وأنا أرفع قميصي في البرنابيو والاحتفال بالألقاب مع عائلتي من ذكرياتي الرائعة". 

وحول كيف يتخيل برشلونة بدونه، علق ميسي: "الفريق لديه تشكيلة جيدة من اللاعبين، وسيواصلون العمل، وكما قال لابورتا النادي أهم من أي لاعب، وستكون هناك بعض الصعوبات في البداية، لكن سيتعود الجميع على برشلونة بدون ميسي، والنادي سيضم لاعبين كبارا في السنوات المقبلة". 

وزاد: "وقت الرحيل حان وهذا مؤسف، ولكن سأقدم كل ما يريده جمهور البارسا، وربما أعود مرة أخرى للنادي، فأنا أريد ذلك". 

وحول مواجهة برشلونة في المستقبل: "سيكون الأمر صعبا بالتأكيد، لكنكم تعرفونني جيدًا وسأستمر بالمنافسة، وأريد أن أهنئ داني ألفيس بالميدالية الذهبية فهو صديق مقرب، وأريد أن أواصل حصد الألقاب وتخطيه". 

وعن استمراره في الملاعب، كشف: "لا أدري لمتى سأستمر، وهذا يعتمد على شعوري كل موسم، وكيف ستكون حالتي البدنية، وطالما استطعت سأستمر". 

وأوضح: "كنت أتمنى الفوز بلقب دوري أبطال آخر رفقة برشلونة، وكان لدينا جيل يمكنه الفوز بلقب آخر والمزيد من الألقاب. هدفي الفوز باللقب مرة أخرى وتحطيم رقم داني ألفيس". 

وعن تخفيض راتبه بيّن: "وافقت على تخفيض راتبي للنصف فقط، البعض تحدثوا عن تخفيض آخر بنسبة 30% لكن هذه أخبار كاذبة". 

وحول شعوره بالخيانة، علق: "لا، لنكون واضحين لقد حاولنا جميعًا (إنجاح) التجديد، وكنت واضحا وصريحا مع الجميع، هناك بعض الأكاذيب والشائعات، والأهم بالنسبة لي أن أقول الحقيقة للجماهير التي بادلتني الحب طوال هذه السنوات".