إقالة الكابتن علي النونو من منصبه كمساعد لمدرب المنتخب اليمني للناشئين

رياضة - Tuesday 10 August 2021 الساعة 10:09 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن مساعد مدرب المنتخب اليمني للناشئين علي النونو، أمس الاثنين، استقالته من منصبه، ووجه النونو رسالة مفتوحة عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إلى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي، ونائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم حسن باشنفر، وأمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني جاء فيها: "يؤسفني تقديم استقالتي من مهامي كمساعد لمدرب منتخب الناشئين". 

وقال النونو: "إن هناك أسبابا دفعته لتقديم استقالته سيوضحها بالتفصيل لمسؤولي الاتحاد والجمهور الرياضي عامة لاحقا". 

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم أعلن في تعميم رسمي، الأحد، نيته معاقبة النونو على خلفية تصريحات نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اتهم النونو فيها عناصر في قيادة الاتحاد اليمني بممارسة ضغوط عليه من أجل ضم لاعبين للمنتخب. 

وبعد إعلانه للاستقالة نُشر في وسائل الإعلام بيان صادر من الاتحاد اليمني بتاريخ 2 أغسطس بإقالة علي النونو من منصبه، لكنه لم ينشر لوسائل الإعلام إلا مساء أمس الاثنين. 

واستغرب مصدر مسؤول في الاتحاد اليمني لكرة القدم من إعلان المدرب المساعد السابق لمنتخب الناشئين على النونو استقالته عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، حيث قال: "علي النونو مُقال بقرار رسمي منذ 2 أغسطس/ آب الجاري ولم تعد له أي صفة رسمية يستقيل منها". 

وعزز المصدر قوله بإرسال نسخة من قرار الإقالة التي بدت غير مسببة رغم ما أثير من جدل حول تصريحات المدرب النونو على مواقع التواصل الاجتماعي التي اعتبرها الاتحاد إساءة وتجاوزا لصلاحياته كمساعد مدرب. 

وبرر المصدر تأخير إعلان قرار الإقالة بحرصه على مكانة واسم النونو كقائد سابق للمنتخب اليمني.