لقاء متجدد لكلاسيكو الكرة الألمانية يجمع دورتموند ببايرن على لقب كأس السوبر الألماني

رياضة - Tuesday 17 August 2021 الساعة 10:37 am
عدن، نيوزيمن:

سيكون ملعب سيجنال إيدونا بارك مسرحاً، مساء الثلاثاء، للمواجهة التقليدية بين الغريمين بروسيا دورتموند، صاحب الأرض وبايرن ميونخ على لقب كأس السوبر الألماني، والتي ستشهد مواجهة صغيرة داخل المستطيل الأخضر بين أفضل مهاجمين في "البوندسليجا" خلال الآونة الأخيرة النرويجي إيرلينج هالاند والبولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي. 

كما أن المباراة اكتسبت أهمية إضافية، فضلا عن كونها "كلاسيكو" ألمانيا، حيث إنها ستكون بمثابة أفضل تكريم للراحل والأسطورة جيرد مولر الذي وافته المنية الأحد الماضي عن عمر ناهز 75 عاماً. 

وبينما نجح ليفاندوفسكي في تحطيم الأرقام القياسية كعادته، وآخرها عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والذي كان مسجلاً باسم مولر، بتسجيله لـ41 هدفاً في الموسم الماضي، فإن المهاجم الواعد في صفوف "أسود الفستفاليا" زار شباك منافسيه في 62 مناسبة خلال 61 مباراة في جميع البطولات التي شارك فيها بقميص الفريق الأصفر والأسود.

ولا شك أن هذه الأرقام تنبئ بمواجهة خاصة بين النجمين في اللقاء، وبشكل عام على مدار الموسم. 

ويراهن النادي البافاري بإشراف مدربه الجديد يوليان ناجلسمان الذي حلّ خلفاً لهانزي فليك المغادر لتسلم تدريب الـ«مانشافات»، على الفوز بلقب البوندسليجا للمرة العاشرة توالياً، غير أنه استهل حملته بتعادل أمام بروسيا مونشنجلادباخ 1-1 الأسبوع الماضي في افتتاح المرحلة الأولى.  

وبخلاف بايرن ميونخ المتعثر، اكتسح دورتموند مضيفه إنتراخت فرانكفورت 5-2 تحت هالة نجمه هالاند الذي كان اضطلع بدور في الخماسية، فسجل هدفين ومرر 3 كرات حاسمة، إلى كل من قائده ماركو رويس والبلجيكي ثورجان هازارد والأمريكي جيوفاني رينا. 

ووحده حارس فرانفكورت كيفن تراب حرمه من هاتريك بعد تدخل ساحر لصد تسديدة للنرويجي. 

وسبقت ثنائية هالاند في الدوري، ثلاثية أمام فايسبادن من الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين مع بداية الموسم الجديد. 

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي، قد شهدت إثارة كبيرة، حيث تقدم دورتموند بهدفين مباغتين في أول 9 دقائق بتوقيع هالاند، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض ويردوا بأربعة أهداف كان لـ"ماكينة" الأهداف البولندية منها ثلاثية "هاتريك". 

وسيسعى البايرن خلال مواجهة اليوم لمواصلة تفوقه على غريمه التقليدي في المواجهات الأخيرة، ومن بينها مباراة العام الماضي على لقب "سوبر" ألمانيا، والتي حسمها بنتيجة (3-2)، وكذلك الابتعاد في صدارة المتوجين بالبطولة عن دورتموند، بفارق 3 ألقاب، حيث يحمل البايرن في جعبته 8 ألقاب، مقابل 6 لبوروسيا.