بايرن ميونخ يتُوج بكأس السوبر الألماني للمرة التاسعة في تاريخه

رياضة - Wednesday 18 August 2021 الساعة 09:35 am
عدن، نيوزيمن:

تُوج بايرن ميونخ بطلًا للسوبر الألماني للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند في عقر داره بنتيجة 1/3. 

أهداف البايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وتوماس مولر، في الدقائق 41، 49 و74، فيما أحرز ماركو رويس هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 64. 

وحظي المهاجم الأسطوري لبايرن ميونخ والمنتخب الألماني، جيرد مولر، بتكريم مؤثر وعاطفي، قبيل انطلاق مواجهة الفريقين، حيث قام ملعب (سيجنال إيدونا بارك) بتكريم أسطورة كرة القدم الألمانية الذي فارق الحياة يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز 75 عاما. 

وارتدى لاعبو البايرن خلال عمليات الإحماء، قمصانا تحمل اسم اللاعب الذي كان ملقبا بـ"الطوربيد"، ومن الخلف الرقم (9)، الذي كان يرتديه المهاجم الأهم في تاريخ ألمانيا، بينما وقف الجميع دقيقة صمت حدادا عليه. 

وكرس البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، عقدته أمام بوروسيا دورتموند، صاحب الـ 32 عامًا، سجل ثنائية للفريق البافاري، معززًا رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه. 

وحسب شبكة "سكواكا"، فإن ليفاندوفسكي وصل إلى 24 هدفًا خلال 24 مباراة خاضها ضد فريقه السابق، الذي أصبح ضحيته المفضلة منذ بداية مسيرته الاحترافية. 

وتساوى دورتموند بذلك مع فولفسبورج الألماني، الذي استقبل أيضًا 24 هدفًا من توقيع الدولي البولندي على مدار السنوات الماضية، وذلك خلال 24 مباراة أيضًا. 

وسبق لنجم بايرن ميونخ، اللعب ضمن صفوف بوروسيا دورتموند لمدة 4 سنوات حتى رحيله صوب النادي البافاري عقب انتهاء تعاقده في صيف 2014. 

كما تمكن بايرن ميونخ من مواصلة إحكام قبضته على كلاسيكو ألمانيا، وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى نجاح الفريق البافاري في تحقيق فوزه السادس على التوالي في الكلاسيكو ضد دورتموند بكافة المسابقات. 

وانفرد البايرن بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الكلاسيكو، الذي كان يتقاسمه مع أسود الفيستيفال، بواقع 5 مباريات متتالية.

وجاء فوز البافاري في ثاني مباريات الفريق تحت قيادة مدربه الألماني الشاب جوليان ناجلسمان، الذي تولى المهمة هذا الصيف، خلفًا لمواطنه هانز فليك. 

وأفادت شبكة "سكواكا" بأن هذا اللقب هو الأول في تاريخ ناجلسمان، منذ أن بدأ صاحب الـ 34 عامًا، مسيرته التدريبية. 

وبدأ ناجلسمان، مسيرته التدريبية مبكرًا، وبالتحديد عام 2016 مع هوفنهايم الألماني، الذي أمضى معه 3 سنوات حتى مغادرته صوب لايبزيج. 

ورغم نجاحه في إيصال لايبزيج لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن الفريق لم يحالفه الحظ على صعيد الألقاب تحت قيادة ناجلسمان. 

وثأر المدرب الشاب من أسود الفيستيفال بنيله لقب السوبر، وذلك بعدما حرمه الأخير من التتويج بطلًا لكأس ألمانيا مع لايبزيج في نهاية الموسم المنقضي.