ختام ناجح لدورة حكام كرة السلة المستجدين بساحل حضرموت

رياضة - Wednesday 25 August 2021 الساعة 05:44 pm
عدن، نيوزيمن:

اختتمت دورة حكام كرة السلة المستجدين بساحل حضرموت، والتي أقيمت في نادي شعب حضرموت الرياضي، ونظمت لثلاثة أيام متواصلة، وهي باكورة أنشطة اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت بعد إعادة تشكيله بالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة السلة وضمن خطة التأهيل والتدريب لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل الذي أشرف على تنفيذ هذه الدورة. 

وفي حفل الاختتام حث المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي، الحكام على مواصلة الاطلاع والإلمام الكامل بقانون اللعبة ومستجداته والاستفادة المتواصلة من خبرات الحكم الدولي عامر العكبري (محاضر الدورة)، مقدماً شكر مكتب الوزارة لقيادة الاتحاد العام للعبة برئاسة الكابتن عبدالستار الهمداني على دعمه لهذه الدورة وتفاعله الكبير معها من خلال تواصله المستمر. 

وأكد المدير العام وقوف مكتبه ومساندته لجهود إدارة نادي شعب حضرموت الرياضي برئاسة الكابتن عامر بن مرضاح في تحضيراته لمشاركة الفريق الأول بالنادي في البطولة العربية لكرة السلة التي تستضيفها مدينة الإسكندرية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2021. 

وكان رئيس اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت إبراهيم عبدالقادر باحشوان خاطب الحكام قائلاً، إن الساحة تنتظر إبداعاتكم وتنتظر ما تلقيتموه في هذه الدورة على أرض الواقع والبداية من بطولة التصفيات التمهيدية والتي سيكون لكم بمشيئة الله دور فاعل فيها، متمنياً لفرق ساحل حضرموت التفوق، ومؤكداً أن برنامج النشاط العام للاتحاد سيشمل إقامة عدد من البطولات لمختلف الفئات العمرية إلى جانب الترتيب لإقامة بطولة الفقيد شيخ الحامد -رحمه الله- وبدورة المدربين. 

بعد ذلك جرت مراسم التكريم وتسليم الحكام شهاداتهم المعمدة من الاتحاد العام لكرة السلة، وتم تكريم المحاضر الحكم الدولي الكابتن عامر العكبري بدرع فرع الاتحاد ودرع مماثل لرئيس نادي شعب حضرموت النجم الدولي السابق الكابتن عامر بن مرضاح نظير استضافة ناديه الدورة. 

وكانت الدورة قد شهدت تطبيقاً عملياً ختامياً على أرض الواقع بميدان اللعب على ملعب الفقيد صالح بن دغار بنادي شعب حضرموت أبرز فيه المحاضر الكابتن عامر العكبري جوانب عدة من حالات التحكيم نفذها بنجاح وتطبيق جيد للحكام. 

وسينخرط الحكام في إدارة مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الجمهورية التي ستمتد لأسبوع كامل بمشاركة أندية المكلا والتضامن والوحدة وسمعون، بالإضافة إلى الشعب وأهلي الغيل التي ستقام المباريات على ملعبيهما.