الإمارات.. الإيقاع بشبكة دولية لتهريب المخدرات والقبض على 142 من جنسيات مختلفة

العالم - Friday 03 September 2021 الساعة 08:06 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت شرطة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، أنها تمكنت من الإطاحة بشبكات منظمة لترويج المخدرات تضم 142 عنصرا من جنسيات مختلفة وبمناطق متفرقة في أنحاء إمارات الدولة وضبطت بحوزتهم 816 كيلو جراما من المواد المخدرة في عدة قضايا تهريب عابرة للحدود، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وأوضح  مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، طاهر غريب الظاهري، أن رجال مكافحة المخدرات قد رصدوا ظاهرة إرسال الرسائل العشوائية عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، تحوي صورا ومقاطع فيديو ورسائل صوتية لترويج المخدرات وتدعي قدرة عناصرها على إيصال المخدر لأي مكان في الدولة.

ولفت إلى أن "زعماء العصابات استخدموا أرقام الهواتف الدولية لنشر الدعايات بشكل عشوائي لترويج المواد المخدرة، ونتيجة لأعمال البحث والتحري تمكنت مديرية مكافحة المخدرات من الإطاحة بالمروجين المقيمين داخل الدولة أثناء محاولتهم وضع المخدر في مواقع متفرقة للتسليم".

وذكر غريب، أن "الإجراءات الأمنية المتبعة والعمليات السرية التي نفذتها المديرية وفق خطط أمنية مستحدثة كان لها الأثر البالغ في الإطاحة بهذه الشبكات الإجرامية التي كانت تدار من خارج الدولة".

ونوه إلى أن هناك "تنسيقا بين مديرية مكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية لملاحقة المتورطين في هذه القضايا دوليا بالتنسيق مع سلطات الدول التي يقيم بها تجار المخدرات الرئيسيون".