أسقط رابع مديرية خلال شهر.. الحوثي يقطف ثمار خيانة شبوة في مأرب

الجبهات - Wednesday 27 October 2021 الساعة 05:13 pm
مأرب، نيوزيمن:

سيطرت مليشيا الحوثي، الأربعاء، على مديرية جبل مراد، في محافظة مأرب، شرقي اليمن، بعد يوم واحد من استيلائها على مديرية الجوبة، مستفيدة من خيانة تنظيم الإخوان في محافظة شبوة المحاذية.

وقالت مصادر محلية، إن قبائل جبل مراد اضطرت إلى توقيع اتفاق مع مليشيا الحوثي، بعدما وجدت نفسها تتعرض لخيانة كبيرة من تنظيم الإخوان. 

وتعد جبل مراد، رابع مديرية في مأرب، شرقي صنعاء، تسقطها المليشيات الحوثية، بعد مديريات حريب والعبدية والجوبة، منذ سيطرتها على مديريات بيحان، غربي شبوة، دون قتال حقيقي، في سبتمبر الفائت.

والثلاثاء، اقتحمت مليشيا الحوثي، مركز مديرية الجوبة، إثر معارك عنيفة مع رجال القبائل، الذين صمدوا أسابيع طويلة أمام هجماتها، وسط خذلان كبير من قوات الجيش التابعة لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.

وتمثل سيطرة الحوثيين على جبل مراد انتكاسة جديدة في المعركة المصيرية مع مليشيات الحوثيين، على تخوم مدينة مأرب، شرقي البلاد.

وجاءت الانتكاسات الميدانية الأخيرة في جنوبي مأرب، كنتيجة لضلوع قيادات إخوانية مدنية وعسكرية، داخل منظومة الشرعية، في تسليم بيحان إلى مليشيا الحوثي، بعدما ظلت الأخيرة أشهرا عدة، تتكبد الخسائر على أيدي قبائل مراد في الجزء الجنوبي للمحافظة.

وفتح تسليم بوابة شبوة الغربية، الطريق أمام الحوثيين للتوغل إلى قلب مأرب، وكسر قبائل مراد، لتكتمل سيطرتهم على كافة الشريط الجنوبي للمحافظة من رحبة وصولا إلى حريب.