العميد طارق صالح يدعو لتشكيل جبهة صلبة لمواجهة الحوثي واستعادة صنعاء

تقارير - Thursday 28 October 2021 الساعة 05:04 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي، الخميس، الحاجة لتوجيه كل الطاقات إلى تشكيل مقاومة حقيقية تستطيع أن تواجه المشروع الإيراني في اليمن. 

جاء ذلك في كلمة ألقاها، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، المنعقد اليوم (الخميس) في مدينة المخا، غربي البلاد.

ودعا العميد طارق صالح، المجلس الانتقالي، إلى "رسم شيء جديد للمستقبل يخدم كل يمني سواءً في الجنوب أو في الشمال"، مشيراً إلى أن الجنوب كان عبر التاريخ عمقا للشمال، وأن حركات التحرر فيه انطلقت من الجنوب وكان الأخير هو الرافد وهو القوة التي تدعم كل حركات التحرر سواءً في الشمال مع الجنوب أو في الجنوب مع الشمال.

وقال قائد المقاومة الوطنية: "لا ننكر تضحيات اخوتنا المقاومة الجنوبية أو حاليا المجلس الانتقالي في قتال الحوثي ونمد أيدينا لتطوير هذا العمل في تكوين شيء صلب يستطيع مواجهة هذا المشروع من أجل استعادة عاصمتنا".

وأشار إلى أن عدن هي الحضن الدافئ التي احتوت المقاومة وكانت البيت الآمن، لافتاً إلى أن المقاومة الوطنية وجدت في الساحل الغربي هذا النفس أيضاً.

وتابع قائلا: "مددنا أيدينا لكل المقاومات الموجودة في الساحة سواء في الساحل الغربي أو غيرها.. بيننا هنا من أبطال مأرب.. من أبناء تعز التي رفضت الحوثي منذ أول يوم وقبل أن تبدأ الحرب.. من أبطال إب من كل المحافظات موجودين.. من شبوة من حجة من عمران من ذمار من حضرموت من الضالع من عدن". 

وأكد العميد طارق صالح أن المقاومة الوطنية هي امتداد لكل جمهوري وكل وطني وكل سبتمبري حر وتتويج لنضال الشهيدين، الزعيم علي عبدالله صالح والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا وليست محصورة في 2 ديسمبر، مضيفا: "هنا في القاعة من يمثل مقاومة حجور.. من يمثل أبطال تهامة الذين قاتلوا الحوثي أول ما دخل.. تهامة موجودين عندنا في هذه القاعة رجال وقادة ألوية ومناضلين".

وحث المكتب السياسي على بناء شراكات حقيقية مع القوى السياسية الفاعلة الموجودة في الساحة اليمنية من أحزاب ومقاومات شعبية.

وقال: "نريد أن نوجه كل الطاقات إلى تشكيل مقاومة حقيقية وشيء يستطيع أن يواجه المشروع الإيراني المشروع الكهنوتي"، مضيفا: "لدينا شركاء ومؤمنين بقضية الحرية وقتال الحوثي".


وأكمل قائد المقاومة الوطنية: "نتحرك في كل الاتجاهات مع كل القوى السياسية الموجودة الفاعلة في الساحة اليمنية من أحزاب أو تنظيمات أو قوى مقاومة شعبية سواء كانت في مارب في شبوة في الضالع في الساحل في تعز في كل مكان".