وزير الخارجية ينسف أكاذيب الإخوان حول بلحاف (فيديو)

السياسية - الخميس 02 ديسمبر 2021 الساعة 07:13 م
عدن، نيوزيمن:

نسف وزير الخارجية في الحكومة الشرعية، أحمد عوض بن مبارك، أكاذيب حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، حول وجود الإمارات العربية المتحدة في بلحاف، بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال الوزير ابن مبارك في حديث إلى برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة القطرية، إن الأولوية القصوى هي لتوحيد كل الجهود داخل اليمن ومع أشقائنا وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأردف قائلا: "نحن نقاتل في جبهة واحدة، وأمامنا هدف رئيسي هو مجابهة المشروع الإيراني وذراعه الحوثي الذي يحاول أن يسيطر على كل اليمن".

وتابع: "لا يمكن أن نخلق معارك ونحن نواجه خطرا حقيقيا في كل الجبهات"، في إشارة إلى مليشيا الحوثي، التي قال "ابن مبارك"، إنها "لا تريد السيطرة على بلحاف فقط وإنما على ما تحت أيدي الشرعية من حقول نفطية في كل اليمن".

واعتبر وزير الخارجية أن "إثارة زوبعة بلحاف افتعال لمعارك جانبية وحرف البوصلة بعيدا عن المعركة الرئيسية مع مليشيا الحوثي"، في إشارة إلى تنظيم الإخوان الذي يستخدم بلحاف والمهرة كيافطات للتصعيد ضد التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكذب الوزير مزاعم الإخوان حول رفض الإمارات الخروج من بلحاف، وقال إن الحكومة اليمنية هي المخولة بالحديث عن بلحاف ولم تتحدث مع الأشقاء حول ذلك، مضيفا "نحن وهم والسعودية في معركة واحدة ضد الحوثيين".