الإخوان يحاولون إيقاف مخرجات "الوطأة" بمسرحية تحرير بيحان

الجنوب - Saturday 04 December 2021 الساعة 04:57 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أكد جنوبيون أن مسرحية عمليات التحرير التي أطلقها الإخوان في شبوة، هي عملية عسكرية وهمية الهدف منها امتصاص غضب قبائل شبوة التي تطالب بإقالة السلطة المحلية الحالية، بسبب فسادها وخيانتها وكذا لاستمرار إرسال تعزيزات من ميليشياتهم في تعز ومأرب إلى عتق بحجة دعم عملية تحرير بيحان وهذه التعزيزات ستكون ذراع ابن عديو لمواجهة القبائل.

وعبر هاشتاج: (‏⁧‫#مسرحية_تحرير_بيحان‬⁩)، قال الصحفي صلاح بن لغبر، من سلّم الأرض بدون قتال أو هرب وتركها بمن فيها للمليشيا باتفاقات تحت الطاولة لن يحررها.

‏ المستشار الإعلامي للواء الزبيدي، صدام عبدالله، قال في تغريدة، يطربنا نشيد الإخوان بإطلاق، ⁧‫#مسرحية_تحرير_بيحان‬⁩‬⁩، مع أن الواقع يقول من سلم بيحان طوعا كيف له أن يحررها وأيهما كان الأفضل الدفاع عنها أو نشيد التحرير؟ مع العلم بأن هذه المسرحيات ما هي إلا وسائل ألفتها جماعة الإخوان بهدف الابتزاز للتحالف الذي يصدحون ليلاً ونهاراً في سبه عبر تفريخاتهم.

وأوجز الصحفي عادل حنش، ‏باختصار أن #مسرحية_تحرير_بيحان‬⁩‬⁩ هي محاولة إخوانية فاشلة لحرف أنظار أبناء شبوة عن مسارهم الحقيقي؛ وذلك بعد أن شعروا بأنهم مهددون بالزوال.

من جانبه قال الناشط السياسي، وهيب سعادي، يتواصل مسلسل الخيانة الإخوانية في محافظة شبوة عقب تمكن الميليشيات الحوثية من السيطرة خلال الساعات الماضية على مناطق جديدة غربي شبوة دون أية معارك تذكر سوى معارك وهمية في إعلام وقنوات الإخوان لتستمر خيانة شبوة وتسليمها للحوثي بالكامل.

وأضاف: "إذا لم تكن خيانة وتخادم بين سلطة الإخوان والحوثي بتسليم مديريات بيحان دون قتال لما احتاجت سلطة الإخوان أن تعمل اليوم مسرحيات كاذبة في الإعلام بأنهم يقودون معركه لتحرير بيحان، لو كانوا رجالا وليس خونة لما استطاع الحوثي أن يدخل شبرا واحدا ولكانوا قاوموه على أقل تقدير".

ولفت إلى أن سلطة ابن عديو الإخوانية تحاول خداع أبناء ⁧‫شبوة‬⁩ بأن هناك معركة يقودونها لتحرير بيحان بالإضافة إلى -حسب ظنهم- خداع الرأي العام والتحالف بذلك، والهدف من ذلك هو محاولة إيقاف مخرجات لقاء الوطأة التاريخي الذي طالب بطرد ابن عديو وإخراج الإخوان من المحافظة. 

وقال الناشط الإعلامي، عز الدين الشعيبي مخاطبا ابن عديو، لا شك أنك أسوأ محافظ تقلد محافظة شبوة وبيعتك وخيانتك لأرضك ولرجالك وأهلك وناسك لن تنتهي بالتقادم، والتاريخ لا يرحم.

وأضاف: المسرحية لم تنته مثلما خطط لها الخائن ابن عديو محافظ محافظة شبوة مع اخطبوط الشر حزب الإصلاح، وتجارة الوهم والخداع التي من خلالها أرادوا أن يبرزوا الصورة مزورة عما يحدث في شبوة اليوم، مسرحيتهم تفضح أمام الطوفان الرافض لزيفهم في شبوة.

وأكد المغرد الشبواني، عبدالرحمن صالح، أن أبناء شبوة عامة وبيحان خاصة يرفضون استغلال سلطة شبوة لبيحان لتحقيق أهداف خاصة لسلطة عتق واستنزاف التحالف العربي.

وفي السياق قال الصحفي عادي المدوري، إن ‏ما يحصل في بيحان فعلاً مسرحية وباتفاق بين القيادات العليا الإخوانية والحوثية، بينما الجنود وخصوصاً الجنوبيين بجيش الإخوان دفعوا الثمن بأكثر من 40 بين قتيل وجريح. 

‏مؤكدا بأنها ليست معركة بل مناوشات والنتيجة تقدم الحوثي 6 كيلو وغنم أربعة أطقم مع العيارات وطقمين معطوبة.