اللجنة الأمنية تكشف عن تورط "قائد لواء" في أخطر عمليتين إرهابيتين بعدن

الجنوب - Sunday 05 December 2021 الساعة 06:21 pm
عدن، نيوزيمن:

كشفت اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن، عن نتائج التحقيقات في العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا موكب المحافظ أحمد حامد لملس ووزير الثروة السمكية سالم السقطري، ومحيط مطار عدن الدولي.

وقالت اللجنة الأمنية، في بلاغ صحفي، إنه بحسب الاعترافات تبين أن المنفذين للعمليتين الإرهابيتين أفراد يتبعون أحد قادة الأولوية العسكرية، من دون أن تكشف عن اسمه.

وأضافت، إنه سيتم التخاطب مع القيادة العليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك. 

وأوضح البلاغ أن التحقيقات أثبتت أن الجهات المُخططة والمنفذة لمحاولة اغتيال محافظ عدن، أحمد حامد لملس، تتكون من خلية مشتركة، بتمويل وتوجيه حوثي بتعاون عناصر إرهابية منفذة يقودها المدعو محمد أحمد يحيى الميسري، والمدعو أحمد علي أحمد المشدلي البيضاني. 

وبشأن التفجير الإرهابي الذي استهدف محيط مطار عدن الدولي، قالت اللجنة الأمنية، إن الجهة المخططة والمنفذة تتكون من شبكة موجهة وممولة من مليشيا الحوثي، وتنفيذ  عناصر إرهابية يقودها المدعو صالح وديع صالح الحداد. 

وأكدت أن الوحدات الأمنية والأجهزة المختصة تمكنت من الوصول للجهات المخططة والمنفذة لتلك العمليات الإرهابية، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين، الذين أدلوا باعترافات هامة تقر بضلوع تلك الجهات في التدبير والتنفيذ للعمليتين الإرهابيتين.

ونشرت اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، جزءاً من الاستدلالات والاعترافات المسجلة، التي جمعتها الأجهزة الأمنية المختصة من العناصر المتورطة والتي تم القبض عليها بعد عمليات تحرًّ ومتابعة مُكثفة.

وأشارت إلى أنها ستحيل ملفي العمليتين والمتورطين فيهما للأجهزة القضائية المختصة، ليتم اتخاذ الأحكام الجزائية العادلة بحق كل المتورطين، احقاقا للحق وتطبيقا للعدالة وانتصارا لأهالي وذوي الشهداء الذين سقطوا فيهما. 

وشددت على جميع المواطنين، عدم التستر عن أي من العناصر الإرهابية الفارة، والتعاون معها لكشف مواقعها التي تختبئ فيها، معلنة عن تقديم مكافآت مالية مُجزية لكل من يبلغ، أو يدلي بأي معلومات للأجهزة الأمنية عن مواقع هذه العناصر.


وجددت اللجنة الأمنية حرصها على تثبيت الأمن والاستقرار، ومواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب، وملاحقة وضبط العناصر المتورطة في أي أعمال إرهابية، مؤكدة أن نجاح هذه الجهود والمساعي هي حصيلة للتعاون والتجانس بين الوحدات الأمنية كافة.