غياب نادر.. العليمي لم يظهر في لقاء هادي والسفير السعودي

السياسية - الأحد 05 ديسمبر 2021 الساعة 10:44 م
عدن، نيوزيمن:

غُيِّب مدير مكتب الرئاسة، الإخواني عبدالله العليمي، عن اللقاء الذي جمع الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل الجابر، يوم الأحد، لأول مرة.

ومنذ تعيينه في منصب مدير مكتب الرئيس، لم يحدث أن عقد هادي لقاءً رسمياً ولا يظهر العليمي في صور التغطية الخبرية للإعلام الرسمي الناطق بلسان الشرعية، كما حدث اليوم (الأحد).

وأثار غياب أو تغييب الخطيب الإخواني، الكثير من التساؤلات بشأن الأسباب، لا سيما وأنه أول لقاء لهادي، لا يظهر فيه، ولا يذيل الإعلامي الرسمي خبر تغطيته بالجملة الشهيرة: (حضر اللقاء مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي).

ولطالما أثار ظهور العليمي، في الصور التي تجمع هادي بضيوفه، سخرية وتندر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، إذ يعد أول مدير لمكتب الرئاسة اليمنية، تظهر صورته في كل اجتماع رسمي للرئيس.

وفي وقت سابق، يوم (الأحد)، سلم الرئيس هادي، سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، رسالة لولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتتصل الرسالة بصورة أساسية "بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن إثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإيرانية وتداعياتها على أوضاع أبناء الشعب اليمني بصورة عامة"، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".