المركز الصحي بموزع: أعداد المرضى في تزايد ونناشد بتقديم الدعم الطبي

المخا تهامة - الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الساعة 08:42 م
موزع، نيوزيمن، خاص:

تزايد ملحوظ في أعداد المرضى الوافدين إلى المركز الصحي بمديرية موزع مع قدوم فصل الشتاء (موسم البعوض) وانتشار الأمراض مثل الحميات والملاريا والالتهابات. ورغم صغر حجم المركز إلا أنه يستقبل عددا مهولا من السكان من طالبي الرعاية الصحية من المدينة واريافها وذو باب.

يقول مدير مكتب الصحة بموزع عبد الرحيم القاسمي، إن المركز الصحي بموزع صغير بحجمه كبير بتقديم خدماته الصحية التي يقدمها، مؤكداً أنه يستفيد من المركز الصحي حوالى عشرين ألف نسمة من أبناء مديرية موزع وعزلة الاتيمة، ويتوافد عليه من بعض المناطق القريبة كقرية الرواع بذو باب وقرية الغرافي التابعة لمديرية المخا كونهم قريبين من المركز الصحي.

وأضاف القاسمي، إن المركز الصحي بموزع يستقبل أكثر من 100 حالة يومياً، وإن العقاقير والأدوية لا تكفي لمواجهة موسم الحميات والملاريا، حيث يعاني المركز من نقص شديد في العلاجات والمستلزمات الطبية الأخرى التي توفرها المنظمات. 

وناشد القاسمي المنظمات الإنسانية العاملة بالساحل الغربي والخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية لدعم المركز ورفده بالعلاجات الكافية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها قبل تفاقم الوباء وانتشار الحميات. 

وشكر مدير الصحة، السلطة المحلية على تعاونهم ودعمهم ومتابعتهم المستمرة للمركز الصحي. كما شكر نيوزيمن لتطرقه للمواضيع المهمة وتحسس معاناة الناس وهمومهم.