أبناء حضرموت ينصبون نقاطاً شعبية لوقف تصدير ثروات المحافظة حتى الاكتفاء الذاتي

الجنوب - الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الساعة 08:54 م
حضرموت، نيوزيمن:

قامت، الأربعاء، مختلف شرائح المجتمع الحضرمي، بإنشاء نقاط شعبية أمنية على مداخل ومخارج محافظة ⁧‫حضرموت لتنفيذ خطوات لقاء حضرموت وانتزاع حقوقهم المشروعة.

وتجمع الآلاف من المواطنين، اليوم الأربعاء، في أكثر من عشر نقاط معلنة موزعة على مداخل ومخارج حضرموت ساحلاً ووادياً، لإيقاف حركة مرور القواطر التي تنقل المشتقات النفطية من المحافظة.

رئيس اللجنة التنفيذية للقاء حضرموت العام الشيخ/ حسن سعيد الجابري، أوضح أن النقاط أُنشئت لإيقاف المشتقات النفطية وغيرها حتى الاكتفاء الذاتي لحضرموت، ولإيقاف ارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي تأتي من باطن الأرض الحضرمية، لكن تتفاوت أسعارها بين مناطق الساحل والوادي.

وأكد أن النقاط الشعبية ستسمح فقط بمرور المشتقات النفطية الخاصة بمصالح المواطن الرئيسية، أما بقية الشحنات التي تصدر خارجيا سيتم توقيفها.

وشدد أن حال المواطنين وصل إلى حد لا يطاق، داعياً الجميع للوقوف صفاً واحداً لأجل انتزاع حقوقهم وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من جراء غلاء المعيشة وانهيار الأوضاع الاقتصادية.

واعتبر ناشطون أنها خطوة عظيمة تستحق الإشادة والدعم الجنوبي‬⁩ للاستمرار بتنفيذ باقي الخطوات، لانتزاع حقوقهم المشروعة من خيرات بلادهم وإيجاد حلول للغلاء المعيشي الجائر في ظل انهيار العملة المحلية وفساد الحكومة.