العقيلي: رئيس إصلاح شبوة يدير "ابن عديو" بتكليف من الأحمر

السياسية - Thursday 09 December 2021 الساعة 07:36 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب ناشط سياسي، بإيقاف ما أسماها "مهزلة تنظيم الإخوان" في محافظة شبوة" جنوب شرقي اليمن، كاشفاً في ذات الوقت عن تكليف علي محسن الأحمر، رئيس فرع حزب الإصلاح بتحريك المحافظ محمد صالح بن عديو.

وكتب الناشط يوسف أحمد العقيلي، وهو من أبناء مأرب، على حسابه في الفيسبوك: "إلى أبناء شبوة العزيزة والحبيبة.. إلى شبوة الحب والوفاء.. ألا يوجد فيكم رجل حكيم يوقف المهزلة والعبث".

وأضاف: "لقد قاتلنا في شبوة ودفعنا من أجلها ثمنا لا يمكن تعويضه بأموال الدنيا ومناصبها. دفعنا الدماء الغالية من أجل مشروع قيام الدولة والتحرر من التسلط من قبل الهضبة والجنرال (علي محسن)".

وتابع رسالته: "كنا وما زلنا مع محافظ شبوة بن عديو، ولكننا كنا نظن أنه رجل حر يقدح من رأسه.. لم أكن أتوقع أن يرسل له الجنرال علي محسن الشيخ أحمد محسن بن عبود ليملي عليه الإملاءات ماذا يقول وماذا يفعل".

وأردف: "أخبروا الشيخ أحمد محسن بن عبود أن مديريته حريب مسقط رأسه المحتلة من قبل الحوثي في حاجة تواجده بيننا في هذه الأيام وتلك الظروف وأن شبوة ليست في حاجته ففيها ابن عديو القائد الذي لا يشق له غبار".

وفي منشور آخر، سخر العقيلي مما صدر مؤخرا عن رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، وقارن موقفهما بموقف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وقال في هذا السياق: "(الانفصالي) عيدروس الزبيدي قال يجب دعم الحكومة من أجل إنقاذ العملة ويجب إصلاح منظومه الشرعية والوقوف بحزم ضد كل من يعبث بقوت المواطن. وقال، أيضا، إن الأولوية للمجلس الانتقالي هي محاربة الحوثيين حتى تحرير صنعاء.. وابن دغر وجباري (الوحدويين) يطالبان بوقف الحرب وإبعاد الرئيس هادي عبر تشكيل تحالف وطني".