مليشيا الحوثي تمنع تعليق شاشات تلفزيونية عامة لمتابعة نهائي غرب آسيا

السياسية - الاثنين 13 ديسمبر 2021 الساعة 05:07 م
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

منعت مليشيا الحوثي، اليوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول 2021م، تعليق شاشات عرض تلفزيونية عامة لمتابعة الجمهور اليمني في صنعاء مباراة منتخب اليمن للناشئين الذي تجمعه مساء اليوم بمنتخب السعودية في نهائي بطولة غرب آسيا في نسختها الثامنة.

وذكرت مصادر محلية متعددة في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الذراع الإيرانية في اليمن، أن القيادي في صفوف المليشيا المعيّن بمنصب وزير الشباب والرياضة، محمد حسين المؤيدي، رفض عرضاً لمجموعة من صغار التجار وهواة كرة القدم، قدموا مبادرة طوعية بتعليق شاشات عرض تلفزيونية للجمهور اليمني على عدد من الساحات والميادين العامة في صنعاء.

مشيرين إلى أن القيادي الحوثي اعتبر تعليق شاشات العرض التلفزيوني في ساحات عامة يستهدف ما يسمونها (الهوية الإيمانية)، وفيه قطع للطرقات وإضرار بالمارة وتعطيل لحركة السير ومصالح الناس، حسب زعمه.

وقال ناشطون ضمن فريق المبادرة في حديث إلى (نيوزيمن)، إن القيادي الحوثي المؤيدي قلل من أهمية كرة القدم بشكل عام، ومن أهمية وصول منتخب الناشئين اليمني إلى نهائي كأس غرب آسيا، ولم يبد حماسا أو تجاوبا مع حجم الحدث.

وكانت مليشيا الحوثي زعمت، في وقت سابق، أن المؤيدي أعلن اعتزامه تكريم المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، نظير الإنجاز التاريخي المتمثل في بلوغهم نهائي بطولة غرب آسيا عن جدارة واستحقاق، إثر تفوقه على سوريا بهدفين لهدف.

وتقام، اليوم الاثنين 13 ديسمبر، على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، المباراة النهائية للنسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا للناشئين بين المنتخب اليمني ونظيره السعودي مستضيف البطولة. 

وكان المنتخب اليمني تأهل إلى المباراة النهائية بعدما تصدر مجموعته الثالثة بتغلبه على الأردن بنتيحة 1/3، وعلى البحرين بخماسية نظيفة، ليتخطى بعدها سوريا في النصف نهائي بنتيجة 1/2. 


بينما تأهلت السعودية بعد تصدرها للمجموعة الأولى بفوزها على العراق بثلاثية نظيفة ومن ثم الفوز على لبنان بنتيجة 1/2، لتتخطى بعد ذلك الإمارات في النصف نهائي بثلاثية نظيفة.