رفسات أخيرة.. الإخوان يهدرون الملايين على تظاهرة تهتف لـ"ابن عديو"

السياسية - Friday 24 December 2021 الساعة 08:01 am
شبوة، نيوزيمن:

كشفت مصادر محلية وأخرى سياسية عن اعتزام تنظيم الإخوان، إخراج تظاهرة مدفوعة الأجر في شبوة، اليوم الجمعة، استباقا لإقالة المحافظ الإخواني، محمد صالح بن عديو، بسبب فساده وجرائمه وخيانته وتواطئه مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت المصادر، أن تنظيم الإخوان خصص مبالغ مالية ضخمة لتمويل هذه التظاهرات التي سيشارك فيها العشرات من نشطاء ومنتسبي حزب الإصلاح، الفرع المحلي للتنظيم في اليمن الذين تم استقدامهم من محافظات أخرى أبرزها مأرب وتعز وإب.. مشيرة إلى أن المبالغ المالية التي سيتم توزيعها على المتظاهرين هي من مخصصات مشاريع التنمية التي يزعم التنظيم أنه يجري تنفيذها في المحافظة ولم ينجز منها أي مشروع حتى الآن.

ويرى نشطاء محليون أن أي تظاهرات ستشهدها شبوة سيشارك فيها القادمون من خارج المحافظة وقلة قليلة من المنتفعين والمتورطين في قضايا فساد، مؤكدين أن أبناء شبوة الشرفاء من أبناء القبائل وكافة شرائح المجتمع قد حسموا أمرهم برفض سلطة ميليشيا الإخوان والمطالبة بمحاسبتها على جرائمها وانتهاكاتها بحقهم وخيانتها بتسليم مديريات بيحان للحوثيين دون قتال.

ويستميت نشطاء الإخوان المنتمين لجناح تركيا وقطر في الدفاع عن ابن عديو، من خلال إطلاق حملات إلكترونية تتحدث عن منجزاته الوهمية وصولاً إلى الهجوم على الرئيس عبدربه منصور هادي بعد تأكيد توقيع قرار الإقالة.

ويشير سياسيون إلى أن إقالة سلطة الإخوان استجابة لمطالب الشارع الشبواني، تعني إجهاض مشروع تآمري ترعاه دول إقليمية ممثلة بقطر وإيران وتركيا، لاستهداف التحالف العربي.. مضيفين إن التصعيد الإخواني الأخير ضد التحالف العربي هدفه السيطرة على منشأة بلحاف ومينائها المطل على بحر العرب وليس تشغيلها كما تزعم الجماعة.

وكانت مصادر محلية قد كشفت في وقت سابق عن اختلاس ميليشيا الإخوان مبلغ مليوني دولار بناءً على توجيه من مدير مكتب ابن عديو، محمود العمري، بعد تحويل المبلغ من حساب الطوارئ إلى حساب التنمية الذي تسيطر عليه الجماعة.

ويعتقد أنه سيتم استخدام هذه المبالغ -التي لم تكن الأولى التي يتم سحبها من البنك المركز اليمني- لتمويل تظاهرة الجمعة.