الربيزي: الإخوان يستخدمون دور العبادة للتحريض ولفرض أجندتهم الحزبية البحتة

السياسية - Saturday 25 December 2021 الساعة 08:29 am
شبوة، نيوزيمن:

قال عضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد الربيزي، إن المظاهرة الحزبية الموالية للإخواني محمد صالح بن عديو الممولة يتم الحشد لها من داخل المساجد، هدفها رفض إقالة الإخونجي "ابن عديو".

وأفاد الناشط السياسي الربيزي، في تغريدة، أنه من تركيا، ومن قطر، إخونجية حزب الإصلاح اليمني ينشرون بروشورات "أنا نازل" دعماً لتظاهرة حزبية في عتق بشبوة الجنوبية، يتم الحشد لها من داخل المساجد، هدفها رفض إقالة الإخونجي "ابن عديو"؛ الإقالة التي جاءت استجابة لإرادة أبناء شبوة، ووفق بنود "اتفاق الرياض".

وفسر ترتيب المظاهرة، التي وصفها بالعنجهية المقيتة، بأن أخونجية حزب الإصلاح، ومعهم المقيمون والنازحون الشماليون في عتق يعارضون إرادة أبناء شبوة، ومعارضة قرارات الرئاسة، ورفض تنفيذ اتفاق الرياض، فيما قال إن "عتق خاصة تتعرض لتغيير ديمغرافي خطير".

وأشار إلى أن حزب الإصلاح ومتطرفيه، يستخدمون الدين ودور العبادة للتحريض ضد الدولة، ولفرض أجندتهم الحزبية البحتة.

‏ولفت إلى أن حزب الإصلاح ليس لديه أي اهتمام بما يجري في محافظات الشمال التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بقدر سعيه الدؤوب للسيطرة على الجنوب ومقتدراته. ويواصلون التصعيد خرقاً لاتفاق الرياض، وللتفاهمات الأخيرة.

‏وأكد أن الإصلاح يسعى لتقويض المبادرات والتحركات الدولية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض، على طريق وقف الحرب، والبدء في مفاوضات الحل الشامل، ويمارس نفس سياسة الحوثي التصعيدية.