حزب الله من صنعاء: الحديدة كانت سقطت من "إيدنا" لولا "ستوكهولم"

السياسية - الاثنين 27 ديسمبر 2021 الساعة 12:05 م
عدن، نيوزيمن:

عرض التحالف العربي بقيادة السعودية، (الأحد)، مقطع فيديو مسرباً، لأحد خبراء "حزب الله" اللبناني، الموجودين باليمن، وهو يملي التوجيهات على القيادي البارز في مليشيا الحوثي، عبدالله يحيى الحكيم، المكنى (أبو علي الحاكم).

ويظهر الفيديو الخبير اللبناني وهو يملي التعليمات المباشرة على (أبو علي الحاكم) الذي يعد القائد العسكري الأول لمليشيا الحوثي، بضرورة حماية محافظة الحديدة من السقوط في يد الحكومة المعترف بها دوليا.

ووبخ في الفيديو، القيادي الحوثي، بسبب الهزائم التي ألحقتها القوات المشتركة بمليشيا الحوثي في الحديدة غربي اليمن، في وقت اعترف مندوب مليشيا "حزب الله" بأن "الحديدة كانت سقطت من أيديهم" لولا "صمود الأمم المتحدة للهدنة اللي صارت" وفق تعبيره.

وأقر بالأهمية البالغة للحديدة، بالنسبة لإيران وأذرعها في المنطقة، وقال في هذا السياق: "القطاع العسكري في الحديدة مهم كثير.. لو سقطت الحديدة هينتهي الدعم لمواجهة (العدوان)". في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضاف القيادي في حزب الله الإرهابي، مخاطبا القيادي الحوثي (أبو علي الحاكم)، "البحر هو البوابة الوحيدة لوصول الدعم"، مشيرا إلى أن "حسن نصر الله تمنى أن يقاتل في الحديدة بسبب تراجع الحوثيين في جبهات الساحل".

وتابع موبخا "الحاكم": "مشروعنا أكبر من هيك خلافات (الخلافات الداخلية بين قيادات مليشيا الحوثي).. نحنا (أي حزب الله) تركنا كل شيء ورانا وجينا لنوقف معكم.. الحرب السورية قربت تنتهي والمجاهدين أغلبهم راح يجو اليمن".

وحذر القيادي في حزب الله، مليشيا الحوثي، من خسارة الحديدة وقال: "إذا خسرنا البحر ما راح يجي لا دعم ولا مجاهدين".


يذكر أن القوات المشتركة، كانت قد دحرت مليشيا الحوثي من عديد مناطق بالساحل الغربي لليمن ووصلت إلى داخل مدينة الحديدة قبل أن يتم إيقاف عملية تحرير الحديدة باتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة بين الشرعية اليمنية الواقعة تحت هيمنة جماعة الإخوان، من جهة، والحوثيين من جهة ثانية.