تحرير بيحان.. العمالقة تصنع النصر وسط خيانات الإخوان

تقارير - Saturday 08 January 2022 الساعة 07:05 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

أكملت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، الجمعة، السيطرة على ثاني مديرية من ثلاث مديريات سلمها الإخوان لمليشيات الحوثي في محافظة شبوة. 

وبعد تحرير مديرية عسيلان، استعادت العمالقة مديرية  بيحان العليا من قبضة مليشيات الحوثي بعد معارك انتهت بسيطرة القوات الجنوبية على مدينة العليا وهروب عناصر المليشيات باتجاه محافظة البيضاء المحاذية. 

وعلق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، على الانتصارات الجنوبية في بيحان، مؤكدا أن العمالقة يصنعون التاريخ في شبوة. 

وقال ابن فريد، في تغريدة له على تويتر، إن فاتورة هذا العمل العسكري الجبار الذي تحقق في شبوة كانت كبيرة، لأن العمالقة اختزلوا الزمن وقاتلوا كما يليق بهم.

وأشار إلى أن العمالقة دفعت الفاتورة بعشرات الشهداء وأكثر منهم جرحى، نتيجة لخيانة سلطة الإخوان في شبوة سابقا.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، في تغريدة له على تويتر، منذ البداية كنا على يقين بالنصر في جبهات بيحان خلال وقت قياسي.

وأضاف: يقيننا بالنصر كان من ثقتنا بالله، ثم بقوة الحق والقضية وبالبندقية الجنوبية التي هزمت وتهزم اليوم مليشيات الحوثيين في كل ميادين الجنوب من الضالع إلى عدن إلى المندب وصولا إلى بيحان.

واختتم: المجد والخلود للشهداء، والشفاء للجرحى، والنصر لاعصار الجنوب ورجاله وعمالقته.

الناشط السياسي والحقوقي، أنيس الشريك، قال إن الانتصارات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة، خبطت الرصة على الإخوان والحوثيين. 


وقال الشريك، في تغريدة له على تويتر، إن انتصار شبوة وتحرير بيحان من قبل قوات العمالقة الجنوبية وخلال أقل من أربعة أيام خبط الرصة على جماعتي الحوثي والإخوان ومن يقف خلفهم.