تفاصيل لقاء سري جمع قيادات الإخوان مع متحدث التحالف بشبوة

السياسية - الأربعاء 12 يناير 2022 الساعة 11:15 م
شبوة، نيوزيمن:

كشف ناشط سياسي، تفاصيل لقاء سري جمع قيادات من حزب الإصلاح في محافظة شبوة مع المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد تركي المالكي. 

وكتب الناشط أبو معن العولقي في منشور على حسابه بالفيس بوك -رصده "نيوزيمن": "تم اللقاء في العاصمة عتق بصورة سرية بين قيادات حزب الإصلاح واللجنة المشتركة للتحالف برئاسة متحدث التحالف العربي تركي المالكي". 

وتابع، "طلب العميد تركي المالكي من قيادات حزب الإصلاح السرعة في الترتيب وإخراج الألوية العسكرية التي تخضع لهم وتوجيهها إلى الجبهات، ومنها جبهة حريب وجبهة البيضاء مع حدود شبوة". 

ومضى، "حيث قال لهم بالحرف الواحد: هناك 7 ألوية عسكرية تخضع للحزب وعلى رأسهم اللواء 21 ميكا ويجب إخراجها من المدن والحقول النفطية وتوجيهها إلى الجبهات القتالية حسب خطة عسكرية سيتم اطلاعكم عليها". 

وأضاف، "قيادات حزب الإصلاح بشبوة وافقوا على إخراج بعض الألوية العسكرية مع طرح بعض الشروط". 

وكشف عن الشرط الأول -للإخوان- وهو أن "يستثنى اللواء 21 ميكا ويبقى في مواقعه العسكرية ومنها العقلة النفطية ومنطقة عياذ الاستثمارات النفطية". 

أما الشرط الثاني، تعيين الأخ ناجي الصمي النسي وكيلا أولا لمحافظة شبوة والشرط الثالث، التزام مندوب التحالف العميد تركي المالكي أن يكون ضامنا على المحافظ ابن الوزير بعدم تغيير بعض مديري العموم وهم: "صالح الكديم، مدير شركة النفط بشبوة، محمود العمري، مدير عام مكتب شؤون الغاز، والبرود القميشي مضرب القات بمحافظة شبوة". 

واختتم العولقي قائلا: "أخذ العميد تركي المالكي شروطهم وقال لهم سيتم مراجعتها مع اللجنة المشتركة والأخ ابن الوزير محافظ المحافظة".