رزامي صعدة يدخل خط نهب أراضي سكان صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 09 February 2022 الساعة 07:05 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر محلية متطابقة عن احتدام النزاع بين قيادات في صفوف مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- على أحقية نهب ممتلكات مواطنين والسطو على أراضٍ لهم في صنعاء وضواحيها.

وأشارت المصادر إلى دخول القيادي القادم من محافظة صعدة عبدالله عيضه الرزامي، خط الثراء غير المشروع عبر البسط على الأراضي، ونهب منازل مملوكة لمعارضين للجماعة.

وتفاقمت صراعات قيادات الجماعة على نهب ممتلكات المواطنين بمحاولة تمرير الرزامي مجموعة من الأوراق والمحررات المزورة، ومحاولة منحها مشروعية عبر أجهزة القضاء.

وتقول مصادر قضائية في صنعاء، إن الاعتداء على المعين رئيسا لمحكمة جنوب شرق الأمانة القاضي خالد الأثوري جاء بإيعاز من القيادي الحوثي الرزامي، الذي -حسب المصادر- يقول إنه من أوائل المنخرطين في صفوف الجماعة، ومرافقي مؤسسها حسين الحوثي.

وتتسابق قيادات المليشيا الحوثية على السطو على منازل وأراض لمواطنين وجمعيات سكنية لموظفين في ضواحي صنعاء، وإجبار مواطنين آخرين على بيع منازلهم تحت ضغط الحاجة بأسعار زهيدة، ومن ثم هدم هذه المنازل وإعادة إعمارها بمواصفات قياسية وتكاليف خيالية.

ويعتقد السياسي والكاتب محمد المقالح، أن كل الناس "كانوا يحبون أبناء صعدة ولم تكن تجد فيهم بلطجيا أو متهبشا ولا حتى متسولا"، مضيفاً في تغريدة له على تويتر: "اليوم لا تجد متهبشا أو بلطجيا أو متسولا إلا وهو من صعدة أو من عمران، ولكن مدعوم من أحمد حامد وابوعادل الطاووس". وقال: "لن أكره أبناء صعدة ولا أبناء عمران لأن معظم شرفائهم في البيوت".