تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية يفضح الإخوان ويحرج الشرعية

السياسية - Wednesday 02 March 2022 الساعة 08:41 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، واثق الحسني، إن الشرعية في وضع محرج بعد اعتماد مجلس الأمن الدولي للقرار 2624 تصنيف مليشيا الحوثيين جماعة إرهابية. 

واعتبر الحسني في تغريدة على تويتر، أن هذا القرار يسقط جميع الاتفاقيات مع مليشيا الحوثي الإرهابية باعتبارها غير مشروعة في إطار القانون الدولي لمكافحة الإرهاب. 

وقال إن الشرعية تتمسك بالاتفاقيات التي تطيل أمد الحرب، غير مكترثة لمعاناة الشعب وتتعمد التجاهل المريب والمخزي وما اتفاق السويد إلا خير دليل. 

وأوضح الحسني أن ‏تحرير الحديدة، هو المخرج الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن، ويتطلب اتخاذ قرار شجاع بعيداً عن المتآمرين الذين وضعوا الاتفاقيات لإيقاف تحريرها.

في السياق اتهم الناشط السياسي محمد علي البيضاني قيادات في الشرعية، باستلام مبالغ ضخمة من قطر، لعرقلة التحركات الدبلوماسية اليمنية ومنع تصنيف الحوثي جماعة إرهابية. 

وقال البيضاني إن ‏‎قطر ضخت مليارات لمنع دخول الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية، وجزء من هذه المبالغ كانت تقدم لقيادات في الشرعية لعرقلة التحركات الدبلوماسية اليمنية. 

وأضاف إن الجزء الآخر والأكبر كان يذهب لبريطانيا وأمريكا عشان يوقفوا أي قرار لمجلس الأمن.

بينما قال الصحفي جمال غراب، إن النجاح الإماراتي باعتماد القرار 2624 بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية، يسقط المزاعم الإخوانية، عن وجود علاقة بين الإمارات والحوثي.

وقال غراب في منشور له على الفيسبوك، إن ‏تقديم الإمارات مشروع تصنيف الحوثي جماعة إرهابية إلى مجلس الأمن ونجاحها باعتماد القرار أسقط مزاعم الإصلاح حول وجود علاقة بين الإمارات والحوثي، مضيفا: "الكذب حبله قصير يا حزب الإصلاح".