عصابة إرهابية بتصويت موسكو.. سذاجة حوثية تبقي صنعاء في حضن إيران

تقارير - Wednesday 02 March 2022 الساعة 01:54 pm
عدن. نيوزيمن. خاص:

منذ اللحظات الأولى لتطورات الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وحتى هجوم القوات الروسية واجتياحها مدناً أوكرانية، أبدت قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء انحيازاً لافتاً إلى روسيا.

تغريدات تضامنية لقيادات في صفوف الجماعة مؤيدة للاجتياح الروسي، وتناولات إعلامية لافتة تبرر الهجوم الروسي وأحقية الأمن القومي، بما في ذلك من تناقض فاضح يعرّي مجددا شعارات الجماعة أمام أتباعها قبل غيرهم.

لا تنتمي مليشيا الحوثي الإرهابية إلى اليمن كأرض وإنسان ومصالح مشتركة، وإلاّ ما كانت لتقتفي أثر إيران بهذه العجالة في ما له علاقة بالأزمة الروسية- الأوكرانية، كتبعية مطلقة والتزام إيديولوجي، حتى لو كان الثمن خراب اليمن وهلاك شعبها.

وبتصويت موسكو يوم الاثنين 28 فبراير/شباط 2022م، على قرار مجلس الأمن بإدراج الجماعة الحوثية كجماعة إرهابية، وعصابة مهددة للسلم والأمن الدولي والإقليمي، وتعزيز منع صادرات الأسلحة للحوثيين ككيان لأول مرة، يكون الغزل الحوثي لحلف بوتين خلال الأيام الماضية ذهب أدراج رياح إيران، وبقيت المليشيات الحوثية مجرد عصابة إرهابية تجلب الخجل للتحالفات.

وصوت مجلس الأمن على مشروع القرار الذي قدمته الإمارات بالأغلبية بعد موافقة 11 صوتا عليه، بما في ذلك مندوب روسيا الاتحادية في مجلس الأمن، بينما امتنع أعضاء المجلس الأربعة الباقون -أيرلندا والمكسيك والبرازيل والنرويج- عن التصويت، وسيوسع هذا القرار حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على العديد من قادة مليشيا الحوثي ليشمل الجماعة بأكملها.