مطالبات بطرد قيادات الحوثي من الدول ومحاكمتهم دولياً

تقارير - Wednesday 02 March 2022 الساعة 07:07 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال مغردون بأن تصنيف مليشيات الحوثي على قائمة الإرهاب لا يجب أن يكون بيانات على ورق، بل يجب محاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية، بما يسهم في إنجاح سياسة الضغط القصوى على المليشيات بوقف جرائمها وتجفيف منابع دعمها.

وأكدوا أن الصمت الطويل من قبل المجتمع الدولي على الممارسات الحوثية الإجرامية جعلته يتمادى بالإرهاب، وعندما يشعر الحوثي أن إرهابه وهجماته سيتم مواجهتها بما هو أقوى وأكثر نوعية سيجنح للسلم وسيركع عند أول موقف وردع حقيقي على الأرض وليس بيانات فقط.

مستشار رئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، قال: أثمرت مطالبات شعبية وإقليمية بانتزاع قرار من مجلس الأمن الدولي باعتبار مليشيا الحوثي إرهابية يُحظر التعامل معها أو تصدير السلاح لها، كما أعطى القرار دافعا وقوة لدول التحالف وكل دول المنطقة لاستخدام مختلف السبل العسكرية لإجبار الحوثي على ترك السلاح والجنوح للسلم.

وطالب القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، من الدول العربية أن تطرد أي وجود للحوثة، ومن أمريكا وكل دول العالم أن تطبق القوانين وأن تصنف الحوثي إرهابيا، ومن القوى اليمنية التحرك بكل الجبهات لمكافحة الحوثي الإرهابي.

ورأى الصحفي محمد النود، أنه بعد ⁧‫#إقرار_الحوثي_إرهابي‬ الشرعية اليمنية الإخوانية افتضحت ووجدت نفسها محاصرة بالكثير من الاتهامات التي تلاحقها، بكونها أحد الأسباب التي مكّنت المليشيات الحوثية من البقاء على الأرض حتى الآن وهي تمثل أحد أسباب حدوث الجرائم بحق المدنيين.

وقال الإعلامي صابر حليس، بأن قرار مجلس الأمن بحظر السلاح عن مليشيات الإرهاب الحوثية، هو تأكيد لما قلناه سابقاً بأنها جماعة إرهابية متعطشة لسفك دماء اليمنيين شمالاً وجنوباً، جماعة تلطخت بدماء الأبرياء فلا تستثني شيخا ولا طفلا ولا شابا ولا امرأة.

الناشط زيد بن نافع، قال. يفترض على كل دول المنطقة استغلال البند السابع الذي يعطيها الصلاحية الكاملة لتشكيل حلف حقيقي دولي للقضاء على إرهاب المليشات الحوثية التي تستهدف أمن المنطقة والملاحة البحرية والأمن القومي العربي.

وأضاف، تفجير مساجد.. تفجير منازل المعارضين.. اعتقال الصحفيين وزراعة العبوات الناسفة بسياراتهم.. اختطاف الأجانب العاملين في المنظمات الإنسانية.. تجنيد الأطفال وإرسالهم إلى الجبهات.

‏كل هذه التجاوزات الحوثية مأخوذة من المدرسة الداعشية الإرهابية.

وقال الناشط أبو ياسر حليس، إن أكثر من 50٪ من الأسلحة المستخدمة لدى المليشيات الحوثية المصدر الأول لها جبهات الإخوان، ويجب حظرها أولاً.