مغردون: شرعية الإخوان تدعم الحوثي بعدم تحرير قطاع الاتصالات لسبع سنوات

تقارير - Wednesday 09 March 2022 الساعة 02:28 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

وصف مغردون بقاء وسيلة الاتصالات بيد مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد سبع سنوات، بالمهزلة حيث لا تزال حكومة الشرعية المختطفة إخوانياً مستمرة بدعم الحوثي بعدم سحب الاتصالات إلى المناطق المحررة.

وطالبوا بحل جذري لمسألة تحكم المليشيا بالاتصالات وإيراداتها، وقالوا إن بقاءها في يد الحوثي يدل على فشل الحكومة وتواطؤها.

الصحفي ياسر اليافعي، كتب: سؤال يطرح نفسه لماذا لا يتم فرض شركة اتصالات في مناطق سيطرة الانتقالي بالتوافق مع حكومة معين أو بدونها!

‏اليس من المعيب انه وبعد 8 سنوات من تحرير عدن لا يوجد فيها شركة اتصالات مستقلة ومصير الناس مربوط بصنعاء التي تسيطر عليها المليشيا.

وقال، بعض القرارات تحتاج إلى شجاعة لا تقل عن الشجاعة العسكرية التي يوصف بها أبناء الجنوب. من غير المعقول نقدم تضحيات لتثبيت أمر واقع والحصاد للحوثي والإخوان والفاسدين، ووجود شركة اتصالات برأسمال جنوبي في عدن حق وطني وشرعي وقانوني..

من جانبه كتب الناشط محمد بن جسار، إلى وزير الاتصالات التابع للشرعية 

‏هل علمت؟ أم أعلمك؟ ‏قبل يومين عبدالسلام فليته في عمان قام بإطلاق العلامة التجارية الجديدة لشركة "MTN" باسم جديد هو "اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات" 

‏وأضاف مستغرباً، "ما يكون الحوثي هو الشرعية. ‏وحنا العصابة المليشيا المنقلبة على النظام؟".

وقالت الناشطة الحقوقية، سماء قاسم، "وزير الاتصالات التابع للشرعية ايش عمله!؟ جيش الوكلاء ومديري العموم ومديري الإدارات والهيئات اللي أقل واحد فيهم يستلم 5 إلى 6 آلاف دولار أيش عملهم!؟

‏قبل يومين عبدالسلام فليته في عمان قام بإطلاق العلامة التجارية الجديدة لشركة "MTN" باسم جديد هو "اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات".

الصحفي منير العمري، قال إن معركة اليمنيين مع ⁧‫#الهاشمية_الإمامية‬⁩ هي معركة شاملة ولا تقتصر على الجانب العسكري وحسب بل تتعداه إلى الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية. وتحرير قطاع الاتصالات من ضمن أول الأولويات، وعلى الحكومة أن تقوم فوراً بحظر شركة YOU الحوثية في مناطقها وعلى ⁧‫اليمنيين‬⁩ مقاطعتها!

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية، استولت على شركة "إم.تي.إن" في اليمن تحت غطاء عماني، لتكمل بذلك سيطرتها على قطاع الاتصالات الحكومي والخاص في اليمن.

وعقدت القيادة الجديدة للشركة، مؤتمرا صحفيا في صنعاء، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثيين، المدعو مسفر النمر، دشنت خلاله رسميا علامتها التجارية الجديدة لتكون الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات (يو تيليكوم) بدلا من "إم.تي.إن" للهاتف المحمول في اليمن.