سفير اليمن في لندن: تحركات غروندبرغ الشكلية تكرس حالة الميوعة

السياسية - Thursday 10 March 2022 الساعة 05:40 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر السفير اليمني لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، من تعقيدات جديدة على صعيد الأوضاع في اليمن وذلك من خلال تمييع "ملف الأزمة" من قبل الوسطاء الأمميين، ما قد يؤدي إلى تقليص فرص السلام.

وكان نعمان يعلق على التحركات الأخيرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ، الذي بدأ بإجراء سلسلة من الاجتماعات والمشاورات مع عدد من الأحزاب والقوى اليمنية ومنظمات المجتمع المدني، بغرض الترويج لخطته الجديدة بشأن السلام في اليمن.

وقال إن "اليمن لا يحتاج اليوم إلى أي عمل يتسم بالشكلية التي تؤدي إلى إكساب المشهد مزيداً من الخيبة وبؤس الحيلة".

واعتبر أن هذا الأمر "سيؤدي الى مزيد من تعقيد الوضع، عبر تكريس حالة الميوعة التي اتسمت بها المحاولات السابقة لمبعوثي الأمم المتحدة في التعاطي مع ملف الحرب اليمنية".

وقال سفير اليمن في لندن، على حسابه في فيسبوك، إن "اللقاءات الموسعة التي يعقدها المبعوث الأممي مع طيف واسع من الفعاليات السياسية اليمنية في الأردن لا بد أن يكون قد هيأ لها الشروط الضرورية للإسهام في إنضاج الظروف السياسية الذاتية والموضوعية للحل السلمي الذي يسعى إليه".

وأوضح أن "هذه اللقاءات لا بد لها أن تحدث نقلة ملموسة في مسار العمل السياسي من أجل التقدم في طريق السلام، ما لم فإن كل ما ستسفر عنه هو مزيد من الإحباط وتقليص فرص السلام".