إيران تستخدم "الفلفل الحار" لمنع النساء من حضور مباراة في تصفيات كأس العالم

العالم - Thursday 31 March 2022 الساعة 05:44 pm
عدن، نيوزيمن:

منعت إيران مجدداً النساء من دخول ملعب كرة قدم لحضور مباراة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم يوم 29 آذار/ مارس دارت في مشهد بين إيران ولبنان. 

ومنعت الشرطة الإيرانية مئات المشجعات اللاتي كن يحملن تذاكر دخول من الولوج إلى الملعب لمشاهدة المباراة، واستخدمت رذاذ الفلفل الحار لرش وجوه النساء عند بوابة الملعب.

كما قامت الشرطة بضرب النسوة خارج الملعب بالعصي وأطلقت عبوات الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى موجة تنديد ومطالب بإقصاء إيران من كأس العالم المقررة في قطر.

وتظهر مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي نساء بصدد رفع شعارات سلمية لإيصال احتجاجهن، فيما ردت عليهن الشرطة بالعنف بهدف تفريقهن. وتظهر مقاطع فيديو أخرى النساء يعتصرن من الألم بعد أن ضربهن رجال الأمن.

وكان عدد منهن بصدد غسل وجوههن بالماء أو استنشاق دخان السجائر لتهدئة حرقة أعينهن وهي أحد الأساليب المعروفة للتخلص من آثار الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل الحار.

ولم يعلق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إلى حد الآن عن الأحداث التي جدت أمام ملعب مشهد. فيما صرح أحد أعضاء الاتحاد الإيراني لكرة القدم في المقابل يوم 30 آذار/مارس أن هذه القضية ستكون لها انعكاسات سلبية على كرة القدم الإيرانية في الأيام المقبلة.