تواجد قوي للأندية الألمانية للمنافسة على الدوري الأوروبي وروما في مواجهة صعبة أمام ليستر

رياضة - Thursday 28 April 2022 الساعة 02:36 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الخميس، مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب اليوم مبارتين، ستجمع الأولى بين فريقي وست هام يونايتد الإنجليزي ونظيره اينتراخت فرانكفورت الألماني، على ستاد لندن الأولمبي.

وسبق أن حسم وست هام يونايتد بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي على حساب أولمبيك ليون الفرنسي، بعدما انتصر الأول عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال مباراتي الذهاب والإياب

بينما على الجانب الآخر تأهل اينتراخت فرانكفورت لنصف النهائي بعد أن نجح في إقصاء برشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراتي الذهاب والإياب. 

وفي اللقاء الثاني يحتضن ملعب ريد بول أرينا لايبزيج، مواجهة لايبزيج ضد رينجرز، فيما ستقام مباراة الإياب على ملعب ابروكس في 5 مايو المقبل.

وأطاح فريق لايبزيج الألماني بفريق أتالانتا الإيطالي خارج البطولة فيما تأهل رينجرز الإسكتلندي على حساب سبورتنج براجا.

ويأمل لايبزيج ومواطنه فرانكفورت الألمانيان في التأهل معاً لنهائي الدوري الأوروبي ليكون ثاني نهائي ألماني خالص في تاريخ البطولة، والعاشر بين فريقين من نفس البلد.

ويتواجه لايبزيج ورينجرز للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، وفاز رينجرز بمباراتين فقط من آخر 24 مباراة له في المسابقات الأوروبية خارج ملعبه أمام فريق ألماني (تعادل 9 وخسر 13).

ووصل لايبزيج لنصف نهائي بطولة أوروبية كبرى للمرة الثانية خلال مواسمه الخمسة الأولى في المسابقات الأوروبية، فيما وصل رينجرز إلى الدور قبل النهائي من مسابقة أوروبية كبرى للمرة السابعة بشكل عام ولأول مرة منذ موسم 2007-2008.

وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الأربعاء 18 مايو 2022، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إشبيلية بإسبانيا.

ويحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو، ويعد إشبيلية سيد بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق اللقب 6 مرات على مدار تاريخه. 

كما تفتتح اليوم الخميس مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تلعب اليوم مبارتين، في المباراة الأولى يحل فريق روما الإيطالي، ضيفاً على نظيره ليستر سيتي الإنجليزي، على ملعب كينج باور.

 وصعد فريق روما إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تخطي فريق بوردو/ جليمت في الدور ربع النهائي للبطولة.

 بينما صعد فريق ليستر سيتي إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تخطي فريق ايندهوفن في ربع نهائي المسابقة.

وفي المباراة الثانية يستضيف ملعب استاد فينورد مباراة قوية بين مارسيليا وفينورد روتردام، وصعد فريق مارسيليا إلى الدور نصف النهائي لدوري المؤتمر الأوروبي بعد تخطي فريق باوك سالونيكا في ربع نهائي البطولة.

بينما صعد فريق فينورد روتردام إلى الدور نصف نهائي بعد تخطي فريق سلافيا براغ في ربع نهائي البطولة.