مباحثات يمنية - إماراتية لتفعيل مؤسسات الدولة وتأهيل اليمن للتفاعل مع محيطه العربي

السياسية - Saturday 30 April 2022 الساعة 11:37 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، التطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتفعيل مؤسسات الدولة وتأهيل اليمن وتطويره لتحقيق التفاعل الإيجابي مع محيطه العربي خاصة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد تناولت المباحثات التي حضرها أعضاء المجلس، جوانب علاقات التعاون الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين، والموقف الإماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستكمال استعادة الدولة وإسناد جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على أن اليمن جزء لا يتجزأ من النسيج العربي، ملتزماً بالمصالح المشتركة وحماية الأمن القومي العربي، وأنه يعمل على تعزيز علاقاته مع شركائه في الوجود والمصير، دول تحالف دعم الشرعية وبشكل خاص الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين تشاركوا مع اليمن معركته الوطنية وقضيته المركزية المتمثلة باستعادة الدولة ومواجهة المشروع الإيراني التدميري في اليمن والمنطقة.

فيما أكد الشيخ محمد بن زايد، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور، وأنها لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن على جميع المستويات.