مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارة للسعودية والإمارات

السياسية - Sunday 01 May 2022 الساعة 07:52 pm
عدن، نيوزيمن:

عاد رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، يوم الأحد، إلى العاصمة عدن، بعد أول زيارة رسمية خارجية، شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأجرى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، مباحثات في المملكة العربية السعودية مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما أجرى مجلس القيادة الرئاسي اليمني مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات.

وتناولت المباحثات، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسبل دعم التحديات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي تواجهها بلادنا جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

في حين أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، عن ارتياحه البالغ للمحادثات التي جرت ونتائج الجولة المثمرة التي ستظهر ثمارها قريباً بما يقود لتخفيف معاناة الشعب اليمني، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وثمن العليمي الدعم الكبير من "الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة"، وقال: "إن تلك المواقف الأخوية ليست غريبة على أشقاء قدموا دماءهم رخيصة في سبيل نصرة اليمن قبل المال والمعونات في مختلف المجالات".

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد غادر أبوظبي في وقت سابق، يوم (الأحد)، بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.