آل مكتوم.. حقبة تاريخية جديدة لترسيخ ريادة دولة الإمارات العالمية

السياسية - Saturday 14 May 2022 الساعة 07:57 pm
عدن، نيوزيمن:

قال نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي انتخب رئيساً للبلاد، اليوم، هو ظل للشيخ المؤسس زايد بن سلطان وامتداد له وحامي القيم والمبادئ والركائز التي غرسها زايد عندما أسس هذه الدولة مع إخوانه حكام الإمارات".

وأكد، في بيان صادر عنه، أن تولي الشيخ محمد بن زايد مسؤولية رئاسة البلاد يمثل حقبة تاريخية جديدة وولادة جديدة للدولة الاتحادية يستبشر فيها بمسيرة عظيمة نحو المجد وتسارع تنموي كبير لترسيخ سيادة وريادة دولة الإمارات العالمية، مشيراً إلى أن هذا القائد -محمد بن زايد- عرفه شعبه منذ سنين طويلة قائداً في ميادين البطولة والرجولة وحامياً لحمى الاتحاد وبانياً لحصنه الحصين قواته المسلحة.

وأضاف إن شعب الإمارات عرف محمد بن زايد مؤسساً لمئوية تنموية رسخت مكانة دولته بين الأمم والشعوب وعرفه قائداً عالماً بنى علاقات استراتيجية راسخة وقوية لدولته مع شرق العالم وغربه، مؤكداً أن شعب الإمارات أحب منذ سنوات طويلة الشيخ محمد بن زايد لكرمه وطيب نفسه وحنوه على شعبه.

وقال "لقد رأوه يزورهم في بيوتهم وشاهدوه يحفزهم في ميادين عملهم ورأوه يستقبلهم في مجلسه العامر وشهدوا معه وشاهدوا إطلاق مشاريع تنموية وتطوير صناعات جديدة وبناء قطاعات اقتصادية وطنية وإطلاق شركات عالمية رائدة عبر سنوات طويلة من خدمته لوطنه وشعبه".

وتابع "واليوم يبايعه شعبه ويعاهده على السمع والطاعة وينتظم خلفه يقوده في مسيرة تاريخية جديدة في دولة الإمارات تستبشر فيها الأجيال القادمة بالرئيس الثالث ويستبشر فيها العالم بدولة تمثل نموذجاً عالمياً مستقبلياً يحمل الخير والأخوة للبشرية وكل البشرية".

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفاً للراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية، أمس.

ووفق ما ذكرته وكالة وام الإماراتية الرسمية، فقد عقد المجلس اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء المجلس حكام الإمارات.