بسبب الشعر.. الحوثي يهدد بحرمان الطلاب من الامتحانات الوزاري

الحوثي تحت المجهر - الثلاثاء 17 مايو 2022 الساعة 03:39 م
صنعاء، نيوزيمن، جلال محمد:

خلقت المليشا الحوثية الإرهابية، بالتزامن مع أول أيام الامتحانات للمرحلة الثانوية حالة من التوتر والترهيب والوعيد للطلاب في مناطق سيطرتها، بسبب بعض قصات الشعر لدى الطلاب مثل "القعشة".

وزعمت المليشيا أن علي بن أبى طالب -كرم الله وجهه- لا يملك قعشة، بعد أن عينت مشرفي لجان اجتماعية في كل مركز امتحاني، مهددةً الطلاب بحرمانهم من أداء الامتحانات. 

وقال أحد الطلاب لـ"نيوزيمن"، إن مشرفي الحوثي جمعوا أكثر من 25 طالبا وهددوهم بحرمانهم من دخول الامتحان القادم ما لم يحلقوا شعرهم..

وأفاد طالب آخر أن هناك طلابا تعرضوا للتهديد بسبب قصات شعرهم، وتحديد شعر اللحية لدى البعض، وبنفس الآلية أن الحرمان سيكون مصيرهم.

وقالوا إن مدير المركز الامتحاني في إحدى مدارس منطقة معين بصنعاء، دخل إلى كل قاعة امتحانية واستقطع وقتا من زمن الامتحان ليخبرهم بقرار حرمان من لديه قعشة أو حلاقة رأس وتحديد لحية (سيئة) من دخول الامتحان القادم.

محمد عبدالخالق، مدرس في صنعاء، للأسف أصبحت العملية التعليمية بؤرة للفشل، والإحباط، حيث ترى هناك طلابا غائبين يقوم أشخاص آخرون بإجراء الاختبار بدلا عنهم، تحت مسمى (البدائل) بحجة أن هؤلاء الطلاب إما جرحى أو أنهم يقاتلون في جبهات القتال مع الحوثيين، وهذا تدمير وتخريب للعملية التعليمية بشكل عام.

وأضاف، الجماعة تريد بهذه الطريقة الزج بآلاف الطلاب للجبهات مقابل النجاح والحصول على معدلات مرتفعة، وإفراغ المدارس من طلابها لصالح التحشيد والتجنيد في صفوف الجماعة.

من جانبه قال أحد أولياء الأمور، توفيق السالمي، إن ابنه أكد له أن مليشيا الحوثي تجبر الأساتذة بالامتحان نيابة عن أبناء مشرفيها. 

ويؤكد الكثير من المعلمين أن جماعة الحوثي استغلت الوضع وعملت على تحويل الامتحانات المصيرية في اليمن إلى غرف للغش والتحشيد، وما زالت الجماعة الحوثية مصرة على جر التعليم في اليمن نحو الهاوية.