بدعم وتمويل إماراتي.. العولقي يدشن المرحلة الأولى من هيئة مستشفى شبوة العام

الجنوب - Saturday 21 May 2022 الساعة 05:35 pm
شبوة، نيوزيمن:

دشن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، المرحلة الأولى من هيئة مستشفى شبوة العام، الذي يأتي ضمن المشاريع الصحية لقيادة السلطة المحلية بمدينة عتق، بتمويل سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الافتتاح، ترحم المحافظ العولقي على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي توفي قبل أيام، وقال "ونحن نفتتح هيئة مستشفى شبوة العام، لا ننسى أن أمتنا الإسلامية والعربية فقدت قائدًا مُلهمًا ذا شخصية استثنائية محبة للخير والسلام والعطاء. تغمد الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بواسع رحمته".

وأضاف "إنا وإن فقدناه؛ ولكن بصماته لا تزال حاضرة في شبوة، إذ دعمت حكومة الإمارات العربية المتحدة تشغيل وتجهيز هيئة مستشفى شبوة العام بكل سخاء"، مؤكداً أن هذا الصرح الطبي سيعود بالخير الوفير على أهالي شبوة والمحافظات المجاورة؛ وسيبدأ اليوم في المرحلة التشغيلية الأولى باستقبال المرضى في طب الطوارئ والجراحة العامة وجراحة العظام والباطنية.

وأوضح أن المراحل اللاحقة الّتي تكفلت بها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في شبوة عبر المشغل الطبي سَتشمل توسعة مبنى العيادات الخارجية، وقسم الأشعة التشخيصية، إضافةً إلى أقسام تخصصية واستجلاب أطباء زائرين وأجانب لعلاج الحالات الصعبة.