صالح هبرة: الحوثي يخطط لاغتيالي

السياسية - Saturday 28 May 2022 الساعة 03:37 pm
صنعاء، نيوزيمن:

كشف القيادي المؤسس في جماعة الحوثيين، صالح هبرة، السبت، عن تلقيه تهديدا صديقا بالاغتيال، بينما حمَّل جماعته (الحوثيين) المسؤولية كاملة في حالة تعرضه للقتل. 

وقال صالح هبرة وهو الرئيس السابق للمكتب السياسي الخاص بجماعة الحوثي، “أرسل لي أحد الإخوان من قيادة الحوثيين مقطع فيديو، يتضمن تحذيري من وجود طرف ثالث يستغل الوضع، ويقوم بالاعتداء علي“. 

وأضاف في حسابه على “فيسبوك“ -مخاطباً الحوثيين: “يا أصحابنا لا يوجد لا طرف ثاني، ولا ثالث. أنتم الطرف الأول والثاني والثالث، إذا وقع بي أي مكروه فقد حاولتم قتلي أنا والدكتور عبد الكريم جدبان (برلماني حوثي اغتيل في 2013) في الحرب الرابعة“، في إشارة للحرب بين الحكومة والحوثيين في العام 2008. 

وتابع: “هذا التحذير ذكرني بالتحذير الذي وقع للدكتور عبد الكريم جدبان من قبل أحد أصحابنا -في إشارة للحوثيين- قبل اغتياله بحوالي أسبوع أو أسبوعين، خصوصا أن الفيديو مزمن بـ بخواتم مباركة وما شابه، وكأنه معد للنشر بعد وقوع أي مكروه“. 

وسرد "هبرة" قصة محاولة قتله مع جدبان في العام 2018 قائلاً: “اقتحم الحوثيون منزلا كنت أسكن به وطوقوه من كل جانب وكان حينها جدبان ضيفا عندي ودخلوا إلى عندنا، وقالوا لجدبان جاوب، وهم شاهرون أسلحتهم في وجهه فرفض، وقالوا له: معنا توجيهات، والتوجيهات كانت -بحسب كلامهم فيما بعد- تتضمن اعتقال جدبان، فإن رفض فاقتلوه، فإن اعترض صالح هبرة فاقتلوهما معا“.

وقال القيادي الحوثي السابق: “هذا التصرف تم مع برلماني يمتلك حصانة ومعروف بدوره، وكان نازلا من صنعاء برسالة تتضمن وقف الحرب عليهم -أي الحوثيين- ومع ذلك لم تشفع لنا عندهم تلك المواقف فكيف بنا اليوم“.

واختتم منشوره بالقول: “هكذا يحول الفكر المتطرف أتباعه إلى وحوش“.