برئاسة اللواء هيثم قاسم.. مجلس القيادة يشكل اللجنة العسكرية والأمنية

السياسية - Monday 30 May 2022 الساعة 04:38 pm
عدن، نيوزيمن:

أقر مجلس القيادة الرئاسي، الاثنين، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن بموجب المادة رقم (5) من إعلان نقل السلطة في اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة رشاد العليمي، وبحضور نواب رئيس مجلس القيادة، اللواء عيدروس الزُبيدي، والدكتور عبدالله العليمي، والعميد عبدالرحمن المحرمي، واللواء فرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، وعثمان مجلي، فيما غاب عن الاجتماع بعذر مسبب اللواء سلطان العرادة.

وتنص المادة (5) من إعلان نقل السلطة، على "تشكيل لجنة أمنية وعسكرية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال اعتماد السياسات التي من شأنها منع حدوث أي مواجهات مسلحة وتهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون، وإنهاء الانقسام في القوات المسلحة ومعالجة أسبابه.

وتوافق المجلس على تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية مكونة من 59 عضوا برئاسة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، واللواء الركن طاهر علي العقيلي نائبا، والعميد ركن حسين الهيال عضوا مقررا.

وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وافق مجلس القيادة الرئاسي على تشكيل لجنه لتقييم وإعادة هيكلة الأجهزة الاستخبارية، مؤكدا أهمية اضطلاع هذه اللجان بواجباتها في تحقيق الأمن والاستقرار، واعتماد السياسات الكفيلة بتكامل كافة القوات العسكرية والأمنية خدمة لمعركة استعادة الدولة وحماية مكاسب التوافق الوطني الراهن بإسناد من الأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.