الحوثي يقتل سكان الحديدة ببطء.. تظاهرة إلكترونية تندد بتواطؤ "أونمها"

السياسية - Monday 06 June 2022 الساعة 09:18 pm
عدن، نيوزيمن:

دشن نشطاء يمنيون، الاثنين، تظاهرة إلكترونية واسعة للتنديد بممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية في الحديدة، بما فيها نهب موارد المحافظة وتحويلها لحساب الجماعة، وحرمان أبنائها من أبسط الخدمات.

وشهدت الحملة الإلكترونية، التي انطلقت تحت وسم #الحديدة_تموت ، مشاركة واسعة من قبل النشطاء، الذين نددوا باستيلاء مليشيا الحوثي على الإيرادات المالية للحديدة، وتحويلها لصالح الجماعة، في وقت يعاني أبناء الأرض من انعدام تام للخدمات الضرورية لا سيما المياه والكهرباء وسط صيف ساخن في المدينة الساحلية.

وسلط المشاركون الضوء على المعاناة الإنسانية الهائلة لأهالي الحديدة، رغم الإيرادات المالية الضخمة التي تتحصلها مليشيا الحوثي من عائدات الدولة في المدينة الساحلية.

ونشروا صورا ومقاطع فيديو، تظهر جزءاً من معاناة أهالي الحديدة، لا سيما الأطفال وكبار السن والمرضى، جراء انقطاع التيار الكهربائي بعدما حولت مليشيا الحوثي البنية التحتية للكهرباء الحكومية إلى تجار الحرب من عناصرها.

وندد المشاركون بموقف بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، مشيرين إلى أن البعثة الأممية لم تناقش ليوم واحد أثر الاتفاق الذي تراقبه (اتفاق ستوكهولم) على السكان وحجم التربح الحوثي من الموانئ في الحديدة، ولم تكلف نفسها بسؤال كيف يعيش سكان الحديدة وسط لهيب الصيف؟

وأكد مغردون، أن مليشيا الحوثي تقطع التيار الكهربائي عن المرضى في المستشفيات الحكومية بمن فيهم مرضى الفشل الكلوي، في حين تستثمر محطات توليد الكهرباء الحكومية في مدينة الحديدة ككهرباء تجارية.

>> خدمة الكهرباء في الحديدة في ظل الصيف الحار.. تجارة حوثية للسلب والنهب وتعذيب السكان

وقالوا في تغريدات، إن مليشيا الحوثي أجّرت معدات المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة الحديدة لملاك المحطات الخاصة ليقوموا ببيع الخدمة لشركات التوليد التجارية والتي بدورها تبيع التيار للمواطنين بأسعار كبيرة.

وطالبت حملة ‫#الحديده_تموت‬ بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة باتخاذ خطوات جادة للحد من الاستغلال الحوثي لقطاع الكهرباء للإثراء وتمويل الحرب، وإعادة التعرفة الحكومية 7 ريالات بدلاً عن 250 و400 ريال التي تذهب إلى جيوب قادة المليشيا.