منسقو وفرق التحصين يشكون عدم استلام حقوقهم المالية في آخر جولتين للتطعيم ضد شلل الأطفال

السياسية - الجمعة 17 يونيو 2022 الساعة 07:18 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

شكا منسقو وفرق التحصين ضد شلل الأطفال عدم استلام مستحقاتهم وحقوقهم المالية لآخر جولتي تطعيم ضد مرض شلل الأطفال نفذتا خلال العام الجاري 2022م.

وقال أحد العاملين في فرق التحصين، لـ(نيوزيمن)، إن هناك تلاعبا في صرف مستحقات العاملين المتطوعين والمنسقين المشاركين في جولتي التحصين التي تم تنظيمهما منتصف فبراير ومارس الماضيين.. مشيراً إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان صرفت نصف المستحقات المالية في الجولتين للمتطوعين فقط ولم تصرف أي مبالغ للمنسقين.

وأكد المصدر الذي يحتفظ الموقع بهويته، أن هناك مماطلة واضحة في عملية صرف المبالغ التي تقدم من الداعمين الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والبنك الدولي.

وأشار إلى أن هناك وعودا بصرف مستحقات الجولة الثانية للمنسقين خلال الأيام القادمة.. متسائلاً بهذا الصدد عن مصير مستحقات الجولة الأولى وكيف ستقوم المنظمة العالمية بتحويل مستحقات الحملة الثانية قبل استكمال تحويل مستحقات الحملة الأولى.

ورفض المصدر توجيه اتهامات لطرف بعينه بالوقوف وراء تأخر صرف مستحقات التطعيم، لكنه طالب بصرف كافة حقوق المتطوعين والمنسقين في الحملتين تقديراً لجهودهم في إنجاح الحملتين السابقتين وتحفزيهم على تنفيذ مزيد من الحملات الصحية مستقبلاً.

يشار إلى أن المسؤول عن التنفيذ الفني لحملات التحصين المدعومة دولياً هي وزارة الصحة العامة والسكان.