تفكيك شاحنة مفخَّخة.. القوات الجنوبية تحبط عملية إرهابية ثانية في عدن

الجنوب - الأربعاء 29 يونيو 2022 الساعة 08:08 م
عدن، نيوزيمن:

فككت القوات الجنوبية، الأربعاء، شاحنة مفخخة قبل انفجارها، بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة استهدفت مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد.

وكانت قوات أمنية انتشرت بشكل مكثف في محيط الانفجار الذي وقع في خور مكسر في العاصمة عدن، قبل أن يتم العثور على شاحنة نقل متوسطة الحجم مفخخة قرب المكان ذاته، كانت معدة للتفجير، بحسب بيان للقوات الجنوبية.

وقال البيان، إن "وحدات من قوات العاصفة للقوات الجنوبية قامت بتطويق موقع التفجير الإرهابي الذي استهدف اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج بجانب كلية التربية في عدن مديرية خور مكسر".

وأضاف إن "القوات عثرت على شاحنة نقل متوسطة نوع (دينا) مفخخة بالقرب من موقع التفجير الأول، وعملت على تأمين المنطقة وتفكيكها من خلال استدعاء خبراء مختصين".

وأوضح البيان، أن "قوات العاصفة قامت بفرض طوق أمني محيط بموقع التفجير الأول والمنطقة القريبة منه، حيث كانت الشاحنة المفخخة متوقفة، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه".

ووفق البيان فإن "ذلك يعد سابقة خطيرة تستدعي من مجلس القيادة الرئاسي وقوات التحالف العربي التدخل لمساندة الحزام الأمني والقوات الجنوبية والأمن في العاصمة عدن لمكافحة نشاط الإرهاب التابع للقاعدة والحوثي".