تقرير لمنظمة حقوقية يوثق انتهاكات الإخوان في تعز

السياسية - الأحد 03 يوليو 2022 الساعة 06:26 م
تعز، نيوزمن:

أصدرت منظمة "حق للحقوق والحريات" تقريرها عن الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها جماعة الإخوان في محافظة تعز.

تقرير المنظمة الذي حمل (محافظة تعز بين أنياب الإرهاب والفوضى الأمنية وانتهاكات حقوق الإنسان)، وثق الجرائم والاعتداءات التي طالت المدنيين في المناطق التي تحكمها جماعة الإخوان.

ونظم المؤتمر الصحفي في قاعة "مرسيليا" بالعاصمة عدن وحضره جمع غفير من الشخصيات الحقوقية والإعلاميين ومراسلي القنوات العربية.

ونزل فريق من المنظمة لإجراء التقرير في محافظة تعز، وقام بتوثيق الكثير من الجرائم واستعرضها للحاضرين في القاعة.

وتحدث نائب رئيس المنظمة الدكتور محمد ناصر العولقي، عن مأساة أسرة الحرق في محافظة تعز والتي تعرضت للإبادة من قبل قوات موالية للإخوان، وأكد العولقي أن التقرير رصد كافة الانتهاكات والجرائم في المحافظة.

وقدم الحقوقي فاروق إسماعيل، رئيس فريق الرصد والنزول الميداني للمنظمة إلى تعز شرحاً حول عملية النزول الميداني، موضحاً أن المنظمة وثقت في التقرير إفادات للضحايا ولأسر الضحايا الذين تعرضوا للقتل والاغتيال والإعدامات خارج القانون والإخفاء القسري والاعتداءات وانتهاكات حقوق الإنسان... وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي تحدث يومياً في تعز من قبل سلطة الأمر الواقع المتمثلة في حزب الإصلاح الإخواني والعصابات الإرهابية والمسلحة.

وأوضح إسماعيل أن فريق النزول الميداني قد اجتهد كثيراً وحرص على اتباع شروط الرصد والتوثيق المهنية والتأكد من مصداقية المعلومات وأخذها من المعنيين بها رغم خطورة الوضع في تعز والمخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الناشطون الحقوقيون هناك.

ورفع المشاركون توصياتهم، معبرين عن أسفهم واستنكارهم لعدم قيام الحكومة والجهات المختصة بواجباتها في التعامل مع التقارير الحقوقية التي كشفت الجرائم في تعز وعدم التحقيق في تلك الجرئم والاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

ودعا المشاركون سلطات الأمر الواقع في محافظة تعز ممثلة بحزب الإصلاح إلى الكف عن الاستمرار في هذه الانتهاكات، واحترام مدنية المحافظة والالتزام تجاه المواطن وحماية حريته وحقوقه.

كما طالب المشاركون من مجلس القيادة الرئاسي بإصلاح القوات العسكرية في محافظة تعز وتطهيرها من العناصر الإرهابية والعناصر التي جلبتها من قطاعات مدنية كالتربية والتعليم وأسندت إليها مناصب عسكرية وأمنية كبيرة.