وثائق| تورط قائد لواء بمحور البيضاء في بيع أسلحة للحوثيين

تقارير - Friday 15 July 2022 الساعة 09:09 am
عدن، نيوزيمن:

شكا أفراد وضباط اللواء 177 التابع لمحور البيضاء (وسط اليمن) قائد اللواء العميد محمد صالح القاضي، إلى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.

واتهم تقرير عسكري داخلي مرفوع إلى رئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز –اطلع عليه نيوزيمن- العميد القاضي بالاستيلاء على مرتبات أفراد وضباط اللواء طوال الأشهر الماضية.

وينتمي العميد القاضي إلى حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، وعين في قيادة اللواء 177 بتزكية من القيادي الإخواني في محافظة البيضاء قائد الحطامي.

وكشفت الوثائق عن قيام قائد اللواء 177 ببيع أسلحة وذخائر من ترسانة اللواء بينها قذائف مدفعية (هاون) إلى جهة غير معروفة، وذلك خلال شغله منصب ركن تسليح اللواء.

كما كشف التقرير عن قيام القيادي الإخواني، في وقت سابق، بسحب الأفراد والآليات من مواقع عسكرية للواء 177 في محافظة البيضاء، وإثر ذلك سقطت تلك المواقع والمناطق في أيدي مليشيا الحوثي. 

وذكرت أن العميد القاضي قام أيضا بعملية إقصاء لقادة الكتائب في اللواء لأسباب انتقامية، واستبدلهم بآخرين على أساس الولاء الحزبي والشخصي، واستحوذ على كل مقدراته دون أدنى اعتبار لتضحيات الضباط في الحرب مع مليشيا الحوثي، مشيرة إلى أن بعض الضباط المبعدين ضحوا بأبنائهم أيضا في المواجهات مع المليشيا.